موقع الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز . قرارات الحب والخير
ثلاث سنوات من الإنجازات والتطورات المتلاحقة الأمير مشعل لـ الشرق:أعتز بنجران وأهلها لأنهم يستشعرون مسؤولياتهم تجاه دينهم ووطنهم وقيادتهم أتـألم مـن الحـديـث مـع هـؤلاء الأشخـــاص .. مشعل بن عبد الله لـ «عكاظ»: مشعل بن عبدالله : الملك تابع الأوضاع السياسية أثناء مرضه كقائد دولة ذات ثقل حوار خاص مع الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقه نجران لـ الرجال الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران في حديث لـ «الجزيرة»: مشعل بن عبدالله يقود حملة تبرعات ال 6 ملايين ريال لمصلحة "نجران" جـائـزة لـتـشـجـيـع الـتـميـز والمبدعين في منطقة نجران جهود الأمير مشعل بن عبدالله تثمر عن 450 بيتًا للمواطنين في الخرخير مشعل بن عبد الله لـ «عكاظ»: أقسم بالله أن الملك لا يستثنيني ومشروعات نجران تعتمد عبر الوزارات أمير منطقة نجران في حديث خاص لـ الجزيرة مشعل بن عبدالله لـ «الحياة»: المنطقة مقبلة على نقلة تنموية... ولدينا نساء مبدعات أمير نجران: محاسبة كل مسؤول يقصر أو يخل بالأنظمة والتعليمات لـ المدينة أكد أن مشاريع في مختلف مناحي الحياة سترى النور قريبا .. أمير نجران لـ عكاظ مشعل بن عبد الله يتحدث عن المستقبل والوطن والأحلام لـ إيلاف

مشعل بن عبدالله . عايد محبيه وأصدقائه بمناسبة عيد الأضحى المبارك . المزيد
الملك عبد الله بن عبد العزيز ينابيع خير تفيض ولا تغيض .. المزيد
"مشعل" و"تركي" يستقبلان المهنئين في قصر الملك عبدالله .. المزيد
مشعل بن عبدالله يهنئ خادم الحرمين الشريفين والأسرة المالكة والشعب السع .. المزيد
محبو مشعل بن عبدالله يلتقون تهنئة سموه بعيد الفطر .. المزيد


تفاصيل شفاعة أبناء الملك عبدالله بن عبدا

شفاعة أبناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز ت

السلام عليك يا أبا متعب

تتقدم الوكاله الوطنيه للاعلام بخالص الع

انا لله وانا اليه راجعون تغمد الله خادم

اللهم رب الناس أذهب البأس إشف خادم الحرم

"الفيصل" لـ"مشعل": أهل مكة كرام فاحتضنهم

مشعل بن عبدالله لأهالي نجران في يوم الوف

مشعل بن عبدالله:"الوطن" كانت "عيني" على

أهـالي نجران يكرمون الأمير مشعل بن عبدال

أميرمنطقة مكة : خدمة الوطن وضيوف الرحمن

الأمير مشعل بن عبد الله .. "القيادة بال

مغردوا تويتر : نجران لن تنساك يامشعل

بين يدي الملك.. وزير التربية وأمير مكة ي

قرارات الحب والخير

(الصورة من مجلة اهلا وسهلا)

عبد الله بن عبد العزيز القنيعير
تتوالى أصداء  الأوامر الملكية التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز، حفظه الله ، لدى عودته إلى أرض الوطن من رحلته الاستشفائية ، واستبشر بها المواطنون، ورأوا فيها الخير حاضراً ومستقبلاً.
لقد عالجت الأوامر الكريمة اقتصاديات المجتمع السعودي، ولبت احتياجات المواطنين بمختلف شرائحهم، ولذلك يعيش أفراد الشعب السعودي فرحتين .. عودة الملك بصحة وسلامة، وصدور الأوامر التي خففت أعباء المعيشة .. ولامست أهم شؤون الحياة الأسرية، ثم جاء التوجيه الكريم بتثبيت جميع العاملين على بند الأجور ، بمثابة جرعة فرح  جديدة لآلاف الأسر.
إن قراءة الأوامر الملكية وتأثيراتها لا تقف ـ بالضرورة ـ عند حدود رصد ما أحدثته من ارتياح شعبي، عبر عنه المواطنون بألوان من الاحتفالات، فانعكاسات هذه الأوامر أبعد وأكثر شمولاً، كونها غطت القطاعات الأهم ، وتضخ في الاقتصاد الوطني نحو 200 مليار ريال، من شأنه أن يحدث حراكاً واسعاً في أكثر من مجال، وبالتالي يتضاعف أثر الأوامر، ويقطف ثمراتها جميع المواطنين، ناهيك عن أن  المراقبين  للشأن الاقتصادي  يرون أن هذه الخطوة المباركة ستؤدي إلى ما يشبه طفرة اقتصادية جديدة .
والأوامر الملكية لا تقرأ من  زاوية ما هو  اقتصادي  فحسب، فهناك جانب أهم،  وهو تجليات تلك الأوامر على الاستقرار الاجتماعي، والملمح المبهر للمستقبل خاصة الإضافة الكبيرة في رصيد التعليم باستيعاب الدراسين في الخارج على حسابهم الخاص في برنامج الملك عبد الله  للابتعاث الخارجي  .
ولكي تصبح قراءة الأوامر الملكية الكريمة أكثر موضوعية، فلا بد من الوقوف على بعدها الفكري ، ومدى تعبيرها عن أسلوب تفكير الملك عبد الله ، ورؤيته..
بلا شك إن هذه القرارات التي اتخذت بعد دراسة متأنية ـ ولم تكن وليدة الساعة ـ  جاءت متسقة مع منهج الملك عبد الله في الحكم ، وتعبيراً عن وفائه بما وعد به المواطنين ، وأكده في أكثر من مناسبة .. ففي كلمته إلى المواطنين لدى تلقي البيعة، وتوليه مسؤوليات الحكم،  أعلن ، حفظه الله أن يكون شغله الشاغل إحقاق الحق وإرساء العدل ، وخدمة المواطنين كافة بلا تفرقة. والمليك  يؤكد دوماً أن التنمية المتوازنة يجب أن تصل إلى المواطنين في كل مكان، و"لا توجد مناطق قريبة ومناطق نائية .. ولا يوجد في نظر الدولة مواطن محظوظ ومواطن محروم .. كل المواطنين سواء في الحقوق والواجبات".
والمواطنون وهم يرحبون بالأوامر الملكية لم ينسوا العبارات القاطعة التي حدد بها الملك عبد الله منهجه ، إذ قال في كلمته امام مجلس الشورى خلال افتتاح اعمال السنة الثالثة من الدورةالرابعة : " من حقكم عليَ أن أضرب  بالعدل هامة الجور والظلم " ، مؤكداً دأبه لتحقيق تطلعات الشعب بحركة لا تعرف الوهن وتطور لا يقبل الجمود.


      ارسل قرارات الحب والخير لصديق       طباعة قرارات الحب والخير       أضف الصفحة للمفضلة      

Get Flash to see this player.

27
3812056