موقع الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز . سعوديتان ترفعان علم المملكة وصورة خادم الحرمين فوق أعلى قمة أفريقية
ثلاث سنوات من الإنجازات والتطورات المتلاحقة الأمير مشعل لـ الشرق:أعتز بنجران وأهلها لأنهم يستشعرون مسؤولياتهم تجاه دينهم ووطنهم وقيادتهم أتـألم مـن الحـديـث مـع هـؤلاء الأشخـــاص .. مشعل بن عبد الله لـ «عكاظ»: مشعل بن عبدالله : الملك تابع الأوضاع السياسية أثناء مرضه كقائد دولة ذات ثقل حوار خاص مع الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقه نجران لـ الرجال الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران في حديث لـ «الجزيرة»: مشعل بن عبدالله يقود حملة تبرعات ال 6 ملايين ريال لمصلحة "نجران" جـائـزة لـتـشـجـيـع الـتـميـز والمبدعين في منطقة نجران جهود الأمير مشعل بن عبدالله تثمر عن 450 بيتًا للمواطنين في الخرخير مشعل بن عبد الله لـ «عكاظ»: أقسم بالله أن الملك لا يستثنيني ومشروعات نجران تعتمد عبر الوزارات أمير منطقة نجران في حديث خاص لـ الجزيرة مشعل بن عبدالله لـ «الحياة»: المنطقة مقبلة على نقلة تنموية... ولدينا نساء مبدعات أمير نجران: محاسبة كل مسؤول يقصر أو يخل بالأنظمة والتعليمات لـ المدينة أكد أن مشاريع في مختلف مناحي الحياة سترى النور قريبا .. أمير نجران لـ عكاظ مشعل بن عبد الله يتحدث عن المستقبل والوطن والأحلام لـ إيلاف

مشعل بن عبدالله . عايد محبيه وأصدقائه بمناسبة عيد الأضحى المبارك . المزيد
الملك عبد الله بن عبد العزيز ينابيع خير تفيض ولا تغيض .. المزيد
"مشعل" و"تركي" يستقبلان المهنئين في قصر الملك عبدالله .. المزيد
مشعل بن عبدالله يهنئ خادم الحرمين الشريفين والأسرة المالكة والشعب السع .. المزيد
محبو مشعل بن عبدالله يلتقون تهنئة سموه بعيد الفطر .. المزيد


تفاصيل شفاعة أبناء الملك عبدالله بن عبدا

شفاعة أبناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز ت

السلام عليك يا أبا متعب

تتقدم الوكاله الوطنيه للاعلام بخالص الع

انا لله وانا اليه راجعون تغمد الله خادم

اللهم رب الناس أذهب البأس إشف خادم الحرم

"الفيصل" لـ"مشعل": أهل مكة كرام فاحتضنهم

مشعل بن عبدالله لأهالي نجران في يوم الوف

مشعل بن عبدالله:"الوطن" كانت "عيني" على

أهـالي نجران يكرمون الأمير مشعل بن عبدال

أميرمنطقة مكة : خدمة الوطن وضيوف الرحمن

الأمير مشعل بن عبد الله .. "القيادة بال

مغردوا تويتر : نجران لن تنساك يامشعل

بين يدي الملك.. وزير التربية وأمير مكة ي

سعوديتان ترفعان علم المملكة وصورة خادم الحرمين فوق أعلى قمة أفريقية

 

رفعت سعوديتان راية المملكة العربية السعودية وصورة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على أعلى قمة في القارة الأفريقية الأسبوع الماضي .
 
ورافقت ريم شعث وداليا علي رضا، فريقاً من المتطوعين العرب والأميركيين لتسلق جبل كيليمانجارو، وهو أعلى قمة في القارة الأفريقية والذي يبلغ إرتفاعه 5895 متراً، بغرض جمع التبرعات لصندوق إغاثة الأطفال الفلسطينيين والذي يهدف إلى توفير العلاج الطبي والأدوية لأبناء وبنات فلسطين ودول عربية أخرى.
 
وقالت ريم وداليا إن مبادرتهما هي انعكاس لاهتمام خادم الحرمين الشريفين بشؤون الأمة العربية والأطفال العرب لاسيما أطفال فلسطين، وأشارتا إلى أن الفريق تلقى خبر عودة خادم الحرمين الشريفين إلى أرض الوطن، فكانت فرصة رائعة للاحتفال بتلك العودة الميمونة من على قمة الجبل.
 
وتكون الفريق من 12 فرداً (4 نساء و 8 رجال) بأعمار تتراوح بين 14 عاماً و49 عاماً، واستغرقت الرحلة 7 أيام متواصلة من التسلق غطى فيها الفريق ما يعادل 66 كيلو متراً من المشي على طرق وعرة للوصول إلى القمة، وضم الفريق كل من فؤاد دجاني وطارق دجاني وريم شعث وتوفيق فرح وهشام الفاروقي وسامر صراف وعلي حسين علي رضا وسلمى دجاني وحسين علي رضا وداليا علي رضا وستيف سوسيبي وديما سوسيبي.
 
وواجه الفريق عدة تحديات أهمها البرد ونقص الأوكسجين للتنفس في المستويات العالية خاصة فوق 5000 متر.
 
وتكونت الرحلة من ست مراحل، أصعبها كان اليوم الأخير الذي وصل فيه الفريق إلى القمة بعد ثماني ساعات من التسلق في البرد القارس والذي وصل إلى (-20) درجة مئوية تحت الصفر، بالإضافة إلى نقص حاد في الأوكسجين .
 
ونجح جميع أعضاء الفريق في الوصول إلى القمة ليحققوا هدفهم الرامي إلى جمع 500 ألف دولار على الأقل لدعم جهود صندوق الإغاثة، وتوفير علاج لما لا يقل عن 2500 طفل وطفلة من الفلسطينيين والعرب اللاجئين.

________________________________

الجمعة, 04 مارس 2011
جدة – «الحياة»


      ارسل سعوديتان ترفعان علم المملكة وصورة خادم الحرمين فوق أعلى قمة أفريقية لصديق       طباعة سعوديتان ترفعان علم المملكة وصورة خادم الحرمين فوق أعلى قمة أفريقية       أضف الصفحة للمفضلة      

Get Flash to see this player.

40
3812069