موقع الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز . مشعل ... الانسان
ثلاث سنوات من الإنجازات والتطورات المتلاحقة الأمير مشعل لـ الشرق:أعتز بنجران وأهلها لأنهم يستشعرون مسؤولياتهم تجاه دينهم ووطنهم وقيادتهم أتـألم مـن الحـديـث مـع هـؤلاء الأشخـــاص .. مشعل بن عبد الله لـ «عكاظ»: مشعل بن عبدالله : الملك تابع الأوضاع السياسية أثناء مرضه كقائد دولة ذات ثقل حوار خاص مع الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقه نجران لـ الرجال الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران في حديث لـ «الجزيرة»: مشعل بن عبدالله يقود حملة تبرعات ال 6 ملايين ريال لمصلحة "نجران" جـائـزة لـتـشـجـيـع الـتـميـز والمبدعين في منطقة نجران جهود الأمير مشعل بن عبدالله تثمر عن 450 بيتًا للمواطنين في الخرخير مشعل بن عبد الله لـ «عكاظ»: أقسم بالله أن الملك لا يستثنيني ومشروعات نجران تعتمد عبر الوزارات أمير منطقة نجران في حديث خاص لـ الجزيرة مشعل بن عبدالله لـ «الحياة»: المنطقة مقبلة على نقلة تنموية... ولدينا نساء مبدعات أمير نجران: محاسبة كل مسؤول يقصر أو يخل بالأنظمة والتعليمات لـ المدينة أكد أن مشاريع في مختلف مناحي الحياة سترى النور قريبا .. أمير نجران لـ عكاظ مشعل بن عبد الله يتحدث عن المستقبل والوطن والأحلام لـ إيلاف

مشعل بن عبدالله . عايد محبيه وأصدقائه بمناسبة عيد الأضحى المبارك . المزيد
الملك عبد الله بن عبد العزيز ينابيع خير تفيض ولا تغيض .. المزيد
"مشعل" و"تركي" يستقبلان المهنئين في قصر الملك عبدالله .. المزيد
مشعل بن عبدالله يهنئ خادم الحرمين الشريفين والأسرة المالكة والشعب السع .. المزيد
محبو مشعل بن عبدالله يلتقون تهنئة سموه بعيد الفطر .. المزيد


تفاصيل شفاعة أبناء الملك عبدالله بن عبدا

شفاعة أبناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز ت

السلام عليك يا أبا متعب

تتقدم الوكاله الوطنيه للاعلام بخالص الع

انا لله وانا اليه راجعون تغمد الله خادم

اللهم رب الناس أذهب البأس إشف خادم الحرم

"الفيصل" لـ"مشعل": أهل مكة كرام فاحتضنهم

مشعل بن عبدالله لأهالي نجران في يوم الوف

مشعل بن عبدالله:"الوطن" كانت "عيني" على

أهـالي نجران يكرمون الأمير مشعل بن عبدال

أميرمنطقة مكة : خدمة الوطن وضيوف الرحمن

الأمير مشعل بن عبد الله .. "القيادة بال

مغردوا تويتر : نجران لن تنساك يامشعل

بين يدي الملك.. وزير التربية وأمير مكة ي

مشعل ... الانسان

إطمأن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران على رجل الأمن بحرس الحدود بمنطقة نجران عبود بن فالح الأكلبي الذي يتلقى العلاج في مستشفى شرورة العام جراء تعرضه لإصابات في مواجهة مع مطلوب أمني ليل أمس وقال سمو أمير منطقة نجران إن ما قمتم به من عمل وتضحية في سبيل الوطن يدل على الإخلاص والتفاني لخدمة الوطن وقيادته الرشيدة وأكد سموه أن ذلك هو محل التقدير لدى خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وزير الداخلية سائلاً الله تعالى له الشفاء العاجل .
وكان كل من العقيد / عبدالجليل بن شارع العتيبي والرقيب / براك بن علي الحارثي قد إستشهدا ليل أمس جراء مواجهة وتعرضهم لإطلاق نار على يد مطلوب أمني مما أدى إلى إستشهادهما في منطقة صحراوية في الربع الخالي بالقرب من مركز الوديعة حيث كان الجاني يحاول العبور إلى اليمن وأبان سمو أمير منطقة نجران أن الشهيدين قدما أرواحهما فداء للوطن ومصلحته وهذا يدل على شجاعة وتفاني ووفاء أبناء المملكة وسأل سموه الله أن يتغمدهما بواسع رحمته ويسكنهما فسيح جناته مؤكداً سموه كذلك أن القيادة الرشيدة تفتخر بأبنائها وما يقدمونه من تضحيات لخدمة الوطن . 

________________________

 مساعي الأمير مشعل بن عبدالله تنهي قضية قتل وإصابات بين قبيلتين

الأمير مشعل بن عبدالله في صلح سابق .

الأمير مشعل بن عبدالله في صلح سابق .

نجران :

نجحت جهود صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران في إنهاء قضية قتل فيها شخصان بين قبيلة الدماشقة من عبيدة وقبيلة الصقور يام قبل مايقارب سبع سنوات عندما نشب خلاف بين أفراد من عبيدة وآل دمنان نتج عنه مقتل أحد الأشخاص ليتم بعد ذلك تعقب الجاني وإطلاق النار عليه وحدوث عدد من الإصابات البليغة جراء ذلك و حيث أسفرت جهود سموه عن تنازل الطرفين عن بعضهما في القضية التي قتل فيها شخصين من الطرفين وعدة إصابات متفاوته جراء خلاف استخدمت فيه الأسلحة النارية ووقع الطرفان على وثيقة إنهاء القضية بشكل نهائي تقديراً لجهود ومساعي صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز الذي سعى وبذل الكثير من الجهد لإنهاء هذه القضية وتعهد الطرفان بعدم تعرض أي منهما للآخر واعتبرت القضية منتهية بالصلح حيث تم التوقيع بين الطرفين على ذلك . وقدم سمو أمير منطقة نجران شكره وتقديره لطرفي القضية على ماقاموابه من تنازل وصلح وتجاوب مع دعوته لإنهاء الخصام مؤكداً سموه أن ذلك من شيم الكرام وأن ماقاموابه هو من الأعمال النبيلة كما قدم سمو أمير منطقة نجران شكره لكل من الشيخ حمد بن أحسن بن منيف شيخ شمل قبائل جشم يام والشيخ ناصر بن علي بن عوشان والشيخ صالح بن علي ميقان بن عوشان وصالح بن علي بن منيف الصقور وعلي مبارك نمران وكل من أسهم وشارك في الجهود التي بذلوها .

وكانت مساعي حل هذه القضية بدأت منذ فترة ليست بالقصيرة حيث شهدت شداً وجذباً بين الطرفين حتى تحقق ولله الحمد هذا الصلح .
يشار إلى أن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران قد أسهم في إنهاء العديد من القضايا في المنطقة انتهت بتنازل أطراف عن أخرى في قضايا قصاص وقام سموه كذلك بتشكيل لجنة العفو والإصلاح في إمارة المنطقة سعياً إلى العمل و المساهمة في حل العديد من القضايا المختلفة .
 _________________________________

 

 ذوو الاحتياجات الخاصة فئة عزيزة من أبناء الوطن، وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز، أمير منطقة نجران، يحيطهم باهتمام بالغ، ورعاية خاصة تعكس إنسانيته المعهودة ، ولهم في خطط تنمية المنطقة موقع مميز؛ من حيث تلبية احتياجاتهم، ودمجهم في المجتمع؛ لممارسة حياتهم، والإسهام في تقدم مجتمعهم

 

 ينفرد موقع (مشعل) بهذه الصورة المعبرة، بعدسة الزميل ناصر الربيعي، ومن إهدائه، بمناسبة الذكرى الأولى  لتعيين صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز أميراً لمنطقة نجران

   ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

السلم الاجتماعي يتجذر في نجران

الرياض: الوكالة الوطنية للإعلام

     يوماً بعد يوم يؤكد صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران  أنه  فعلاً ( بشير الخير ) .. وهو اللقب الذي خلعه عليه أهالي نجران  لدى  تسلمه مهام الإمارة بعد صدور الأمر الملكي الكريم، قبل عام  .. فمنذ  مقدمه ونجران تعيش أفراحاً متتالية .. والسلم الاجتماعي يتجذر، فسموه يحرص على تنفيذ التوجيهات السامية بتحقيق كل ما يلبي حاجة المواطنين ويخدم مصالحهم.. و في كل السلوكيات والمواقف  يترجم سموه العهد الذي قطعه على نفسه أمام أهالي نجران بأن يعمل لخير نجران وأهالي نجران ، ..  فبينما لا يزال أهالي نجران يذكرون  بالخير والإكبار أدوار مشعل بن عبد الله التصالحية  التي وضعت حداً  في يناير من هذا العام للخلاف المشهور ، الذي دام 35 عاماً،  بين قبيلة بني الحارث القاطنين بنجران وقبيلة الدماشقة من عبيدة القاطنين بمارب اليمن  .. يأتي في سياق دفقات الخير .. والبشريات  (حديث الساعة)  في نجران ، حيث عمت البهجة  الأهالي لما أثمرته شفاعة  الأمير مشعل بن عبد الله ، في تحقيق صلح اجتماعي طال انتظاره .. فأعاد الوئام بين قبيلتي آل حوكاش و آل خريم. فكان يوم الاثنين  17 جمادى الآخرة 1431 هـ ، الموافق 31 مايو 2010 م ، يوماً من أيام حي رير جنوب منطقة نجران .. حيث عبرت قبيلة آل حوكاش عن تقديرهم العالي لخادم الحرمين الشريفين ، وقبلوا بشفاعة  الأمير مشعل بن عبد الله  في قضية مقتل أحد أفراد آل حوكاش على يد أحد أبناء قبيلة آل خريم قبل نحو خمسة أعوام. لقد قدم أولياء دم القتيل (صالح عبدالله آل حوكاش ) أروع مثل بعفوهم عن الشاب إبراهيم حسين آل خريم.. .. وهذه الروح هي التي تبنى مجتمع نجران المستقبل، فحيث يسود الصفح والتعالي على الجراح يعيش المجتمع في توافق وتواد يؤسس لكل خير .. وذلك ما يرمي إليه ( بشير الخير). وإلى تفاصيل قصة   الشفاعة والعفو.

جهود الأمير مشعل بن عبداالله تنقذ مواطناً من القصاص
آل حوكاش اعلنوا العفو تقديرا لفارس الإصلاح
الملك عبدالله وأمير نجران 
 
الشيخ المكرمي: رفضوا المقابل المادي واشترطوا مغادرة الجاني نجران
نجران - ابراهيم سدران
نجحت شفاعة صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران وجهوده في إنقاذ مواطن من القصاص بعد إن صدر حكم شرعي لقاء قضية قتل حدثت في مدينة نجران قبل عدة سنوات .
منذ الصباح الباكر شهد المكان المعد (( للمنصد )) حضور الآلاف من الأهالي، الذين توافدوا لحضور الحدث، ووصل صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز امير منطقة نجران إلى الموقع في حي رير، بحضور مشائخ الشمل يتقدمهم الشيخ عبدالله بن محمد المكرمي والشيخ حمد بن احسن بن منيف والشيخ صمعان بن جابر بن نصيب والالاف من وجهاء واعيان منطقة نجران .
وارتجل سمو امير منطقة نجران أمام الحضور كلمة قائلاً: أتينا إليكم طالبين العفو لوجه الله، ثم لوجه سيدي خادم الحرمين الشريفين. ورحبت قبيلة ال حوكاش التي ينتمي إليها القتيل بحضور سمو امير المنطقة والحضور ثم طلبوا مهله من الوقت لاتخاذ قرارهم في القضية وأقبلوا صفاً واحداً يرددون بيتاً من الشعر وهو يعبر عن رد آل حوكاش على طلب أمير المنطقة حيث يقول الزامل :
للأمير الشهم ولوجه داعينا ..... ومن نصانا بصوت العز ينخانا
اجتمعنا على العليا وتمينا ....... وعطيــنا لوجه الله ومن جانا
 
 
وعندها تعالت أصوات الحضور شكراً لآل حوكاش على موقفهم وعفوهم . وألقى احد أبناء القبيلة كلمة مفصلة عن العفو تضمنت أنه تقديراً للجهود التي بذلت من صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران، وكذلك جهود الشيخ عبدالله بن محمد المكرمي، وما نتج عنها من تأجيل قصاص السجين إبراهيم بن حسين بن علي آل خريم ، الذي كان مقرراً في 18/5/1431هـ ،في قضية قتل المرحوم علي بن صالح عبدالله آل حوكاش، واستكمالاً لتلك الجهود والمساعي الحميدة تقدم صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز، وفضيلة الشيخ عبدالله بن محمد المكرمي، وقبيلة آل خريم، ومن عاونهم وحضر بحضورهم من مشائخ يام وولد عبدالله، والمكارمة، ولجنة العفو والإصلاح، وعدد كبير من الأعيان والوجهاء في منطقة نجران، وقصدوا قبيلة آل حوكاش في منازلهم، طالبين العفو عن السجين المذكور، قاصدين وناصدين ومحكمين ومرضيين قبيلة آل حوكاش، وباذلين لهم مايطلبون ،وحاملين ما يحكمون به مهما كان حكمهم .
 
وبناء عليه تداول أولياء الدم وكافة قبيلة آل حوكاش الرآي وثمنوا هذا الحضور المميز وقدروا هذه الوجوه المشرقة، وقرروا الاتي :
أولاً : قرروا التنازل عن حقهم في القصاص لوجه الله تعالى ثم لوجة فارس الإصلاح وقائد مسيرة التسامح خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ثم وجه صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز، ولوجه فضيلة الشيخ عبدالله بن محمد المكرمي .
ثانياً : هذا الجمع الذي قصدنا في منازلنا سمو الأمير، وشيوخ الشمل، ونوابهم، ولجنة الاصلاح والوجهاء والأعيان، وكل من حضر هذا المجمع،  خطوتهم علينا عزيزة وحقهم عندنا كبير لذا. قرر آل حوكاش تنازلهم عن جميع الحقوق المالية إكراماً وتقديراً للجميع وبدون استثناء.
ثالثا: حكم آل حوكاش بجلاء إبراهيم بن حسين بن علي آل خريم جلاء ً مؤبداً عن منطقة نجران وجميع محافظاتها ومراكزها وضواحيها ويطلبون اثبات ذلك بصك شرعي يتضمن أنه في حال تواجده في منطقة نجران فان دمه هدر وانه الجاني على نفسه .
 
وقدم علي بن عجيم ال خريم عظيم شكر ال خريم إلى سمو أمير منطقة نجران وجهوده الموفقة التي أثمرت العفو، كما شكر آل حوكاش على موقفهم وشهامتهم ورفرفت الرايات البيضاء في المكان وجالت عدد من احياء مدينة نجران تعبيراً عن الشكر وثناء على الجهود التي بذلت. وحضر في الموقع  لمشاهدة الحدث نحو 5000 مواطن.

 

 



      ارسل مشعل ...  الانسان لصديق       طباعة مشعل ...  الانسان       أضف الصفحة للمفضلة      
177
3802956