موقع الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز . مشعل بن عبدالله لـ الوطن: سحب مشروع "وهمي" بـ60 مليونا
ثلاث سنوات من الإنجازات والتطورات المتلاحقة الأمير مشعل لـ الشرق:أعتز بنجران وأهلها لأنهم يستشعرون مسؤولياتهم تجاه دينهم ووطنهم وقيادتهم أتـألم مـن الحـديـث مـع هـؤلاء الأشخـــاص .. مشعل بن عبد الله لـ «عكاظ»: مشعل بن عبدالله : الملك تابع الأوضاع السياسية أثناء مرضه كقائد دولة ذات ثقل حوار خاص مع الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقه نجران لـ الرجال الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران في حديث لـ «الجزيرة»: مشعل بن عبدالله يقود حملة تبرعات ال 6 ملايين ريال لمصلحة "نجران" جـائـزة لـتـشـجـيـع الـتـميـز والمبدعين في منطقة نجران جهود الأمير مشعل بن عبدالله تثمر عن 450 بيتًا للمواطنين في الخرخير مشعل بن عبد الله لـ «عكاظ»: أقسم بالله أن الملك لا يستثنيني ومشروعات نجران تعتمد عبر الوزارات أمير منطقة نجران في حديث خاص لـ الجزيرة مشعل بن عبدالله لـ «الحياة»: المنطقة مقبلة على نقلة تنموية... ولدينا نساء مبدعات أمير نجران: محاسبة كل مسؤول يقصر أو يخل بالأنظمة والتعليمات لـ المدينة أكد أن مشاريع في مختلف مناحي الحياة سترى النور قريبا .. أمير نجران لـ عكاظ مشعل بن عبد الله يتحدث عن المستقبل والوطن والأحلام لـ إيلاف

مشعل بن عبدالله . عايد محبيه وأصدقائه بمناسبة عيد الأضحى المبارك . المزيد
الملك عبد الله بن عبد العزيز ينابيع خير تفيض ولا تغيض .. المزيد
"مشعل" و"تركي" يستقبلان المهنئين في قصر الملك عبدالله .. المزيد
مشعل بن عبدالله يهنئ خادم الحرمين الشريفين والأسرة المالكة والشعب السع .. المزيد
محبو مشعل بن عبدالله يلتقون تهنئة سموه بعيد الفطر .. المزيد


تفاصيل شفاعة أبناء الملك عبدالله بن عبدا

شفاعة أبناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز ت

السلام عليك يا أبا متعب

تتقدم الوكاله الوطنيه للاعلام بخالص الع

انا لله وانا اليه راجعون تغمد الله خادم

اللهم رب الناس أذهب البأس إشف خادم الحرم

"الفيصل" لـ"مشعل": أهل مكة كرام فاحتضنهم

مشعل بن عبدالله لأهالي نجران في يوم الوف

مشعل بن عبدالله:"الوطن" كانت "عيني" على

أهـالي نجران يكرمون الأمير مشعل بن عبدال

أميرمنطقة مكة : خدمة الوطن وضيوف الرحمن

الأمير مشعل بن عبد الله .. "القيادة بال

مغردوا تويتر : نجران لن تنساك يامشعل

بين يدي الملك.. وزير التربية وأمير مكة ي

مشعل بن عبدالله لـ الوطن: سحب مشروع "وهمي" بـ60 مليونا

نجران: صالح آل صوان 2013-08-19 12:32 AM     

سحبت إمارة نجران "مشروع وهمي" في محافظة يدمة اعتمد تنفيذه بقيمة تجاوزت 60 مليون ريال، رغم عدم وجود الكثافة السكانية التي تستفيد من الخدمة على أرض الواقع.
وقال أمير منطقة نجران الأمير مشعل بن عبدالله، لـ"الوطن": إن توجيهات خادم الحرمين الشريفين تقضي أن تصل التنمية إلى مستحقيها مع مراعاة الأولويات حسب الكثافة السكانية في أي زمان ومكان، مشيرا إلى أن الجهات الأمنية المختصة رصدت اعتماد مشروع طريق الجفرة – الكوكب في محافظة يدمة التابعة لمنطقة نجران بتكلفة تجاوزت 60 مليون ريال، لافتا إلى أن الجهات المعنية أوضحت في تقرير رفع لإمارة المنطقة أنه لا جدوى من إقامة المشروع بهذه التكلفة العالية نظرا لعدم وجود أي كثافة سكانية.
وأكد الأمير مشعل بن عبدالله أنه وجه بتشكيل لجنة للتحقيق في ملابسات إقامة المشروع، قائلا: إن اللجنة المشكلة تواصل تحقيقاتها في القضية وسوف نظهر نتائج ذلك فور الانتهاء منه بكل شفافية ووضوح.
من جانبه، كشف مصدر مطلع لـ "الوطن" أن مشروع الطريق أجريت ترسيته على أحد المقاولين من قبل وزارة النقل بعد التنسيق مع وزارة المالية بصفتها الجهة المعنية.
وكانت المباحث الإدارية بنجران، رفعت تقريرا مفصلا إلى أمير المنطقة بينت فيه ملاحظتها على برمجة مشروع طريق بتكلفة باهظة في منطقة قليلة المنازل، فيما هناك طرق أولى بالتنفيذ. 

_________________________________________________________________

كشف أمير منطقة نجران الأمير مشعل بن عبدالله, عن سحب مشروع وهمي في محافظة يدمة اعتمد تنفيذه بقيمة تجاوزت 60 مليون ريال, رغم عدم وجود الكثافة السكانية التي تستفيد من الخدمة على أرض الواقع.
وقال الأمير مشعل بن عبدالله في تصريح خاص إلى "الوطن": إن توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز تقضي أن تصل التنمية إلى مستحقيها مع مراعاة الأولويات حسب الكثافة السكانية في أي زمان ومكان, مشيرا إلى أن الجهات الأمنية المختصة رصدت اعتماد مشروع طريق الجفرة – الكوكب في محافظة يدمة التابعة لمنطقة نجران بتكلفة تجاوزت 60 مليون ريال, لافتا أن الجهات المعنية أوضحت في تقرير رفع لإمارة المنطقة أنه لا جدوى من إقامة المشروع بهذه التكلفة العالية نتيجة عدم وجود أي كثافة سكانية.
وأكد الأمير مشعل بن عبدالله أنه وجه بتشكيل لجنة للتحقيق في ملابسات إقامة المشروع, وقال: إن اللجنة المشكلة تواصل تحقيقاتها في القضية، وسوف نظهر نتائج ذلك فور الانتهاء منه بكل شفافية ووضوح, والحقيقة أنه مشروع كبير رصدت له ميزانية كبيرة في مكان صغير يخدم أقل من خمسة منازل فقط.
من جهته، أوضح مصدر مطلع إلى "الوطن" أمس أن الأمير مشعل بن عبدالله وجه بتشكيل لجنة مكونة من الإمارة والمباحث الإدارية وفرع وزارة النقل ولجنة التعديات للشخوص ميدانيا إلى موقع إقامة المشروع الذي تمت ترسيته على إحدى الشركات الوطنية والتحقيق في جدوى إقامته وسط منطقة غير مأهولة بالسكان لمسافة 36 كلم, ورفع نتائج التحقيق لأمير المنطقة لاتخاذ ما يراه مناسبا وفق اللوائح والأنظمة.
وأضاف: إن تكاليف المشروع تم نقلها بموافقة وزارة المالية من هذا الطريق الوهمي إلى استكمال مشروع طريق الملك عبدالله بمدينة نجران وترسيته على أحد المقاولين من قبل وزارة النقل بعد التنسيق من وزارة المالية بصفتها الجهة المعنية.
وكانت المباحث الإدارية بنجران قد رفعت تقريرا مفصلا إلى أمير المنطقة بينت فيه ملاحظتها على برمجة مشروع طرق بتكلفة باهظة في منطقة قليلة المنازل التي من الممكن أن يخدمها البدء في تنفيذ الطريق مع أن هناك مواقع في المنطقة والمحافظات التابعة لها قد تكون أولى ببرمجة إقامة الطريق عليها, بالإضافة إلى لجوء بعض الأهالي إلى إحداث عدد من أعمال التعديات على جانبي الطريق لأهداف خاصة بهم, مخالفين بذلك الأنظمة والتعليمات.

http://www.alwatan.com.sa/local/News_Detail.aspx?ArticleID=156668&CategoryID=5

 



      ارسل مشعل بن عبدالله لـ الوطن: سحب مشروع "وهمي" بـ60 مليونا لصديق       طباعة مشعل بن عبدالله لـ الوطن: سحب مشروع "وهمي" بـ60 مليونا       أضف الصفحة للمفضلة      
166
3793185