موقع الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز . كلمة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران بمناسبة اليوم الوطني 83
ثلاث سنوات من الإنجازات والتطورات المتلاحقة الأمير مشعل لـ الشرق:أعتز بنجران وأهلها لأنهم يستشعرون مسؤولياتهم تجاه دينهم ووطنهم وقيادتهم أتـألم مـن الحـديـث مـع هـؤلاء الأشخـــاص .. مشعل بن عبد الله لـ «عكاظ»: مشعل بن عبدالله : الملك تابع الأوضاع السياسية أثناء مرضه كقائد دولة ذات ثقل حوار خاص مع الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقه نجران لـ الرجال الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران في حديث لـ «الجزيرة»: مشعل بن عبدالله يقود حملة تبرعات ال 6 ملايين ريال لمصلحة "نجران" جـائـزة لـتـشـجـيـع الـتـميـز والمبدعين في منطقة نجران جهود الأمير مشعل بن عبدالله تثمر عن 450 بيتًا للمواطنين في الخرخير مشعل بن عبد الله لـ «عكاظ»: أقسم بالله أن الملك لا يستثنيني ومشروعات نجران تعتمد عبر الوزارات أمير منطقة نجران في حديث خاص لـ الجزيرة مشعل بن عبدالله لـ «الحياة»: المنطقة مقبلة على نقلة تنموية... ولدينا نساء مبدعات أمير نجران: محاسبة كل مسؤول يقصر أو يخل بالأنظمة والتعليمات لـ المدينة أكد أن مشاريع في مختلف مناحي الحياة سترى النور قريبا .. أمير نجران لـ عكاظ مشعل بن عبد الله يتحدث عن المستقبل والوطن والأحلام لـ إيلاف

مشعل بن عبدالله . عايد محبيه وأصدقائه بمناسبة عيد الأضحى المبارك . المزيد
الملك عبد الله بن عبد العزيز ينابيع خير تفيض ولا تغيض .. المزيد
"مشعل" و"تركي" يستقبلان المهنئين في قصر الملك عبدالله .. المزيد
مشعل بن عبدالله يهنئ خادم الحرمين الشريفين والأسرة المالكة والشعب السع .. المزيد
محبو مشعل بن عبدالله يلتقون تهنئة سموه بعيد الفطر .. المزيد


تفاصيل شفاعة أبناء الملك عبدالله بن عبدا

شفاعة أبناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز ت

السلام عليك يا أبا متعب

تتقدم الوكاله الوطنيه للاعلام بخالص الع

انا لله وانا اليه راجعون تغمد الله خادم

اللهم رب الناس أذهب البأس إشف خادم الحرم

"الفيصل" لـ"مشعل": أهل مكة كرام فاحتضنهم

مشعل بن عبدالله لأهالي نجران في يوم الوف

مشعل بن عبدالله:"الوطن" كانت "عيني" على

أهـالي نجران يكرمون الأمير مشعل بن عبدال

أميرمنطقة مكة : خدمة الوطن وضيوف الرحمن

الأمير مشعل بن عبد الله .. "القيادة بال

مغردوا تويتر : نجران لن تنساك يامشعل

بين يدي الملك.. وزير التربية وأمير مكة ي

كلمة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران بمناسبة اليوم الوطني 83

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين .

 تحل علينا هذا اليوم الذكرى الثالثة والثمانون لتوحيد المملكة العربية السعودية على يد جلالة المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود وهذا اليوم هو ذكرى خالدة لدى أبناء المملكة جميعاً يستذكرون فيه ملحمة التوحيد التي تمكن من خلالها المؤسس من توحيد أرجاء البلاد تحت راية التوحيد بإسم المملكة العربية السعودية .

ونعلم جميعاً ما كان يسود البلاد قبل ذلك اليوم من التناحر والشتات والجهل والفرقة . لقد كان من أولويات الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه تطبيق شرع الله في كافة أمور الدولة والتي شهدت تحولاً كبيراً في كافة شئونها فشعر أبناء الوطن بالطمأنينة والثقة والأمن على النفس والمال والممتلكات وتواصل العمل على تأسيس مؤسسات الدولة من الوزارات وغيرها وأصبح يوم التوحيد خالداً سطره التاريخ بمداد من ذهب .

لقد تميزت بدايات التأسيس للدولة الحديثة الواثقة بالكثير من الجوانب كان من أبرزها الإهتمام بالجوانب الدينية وفق الشريعة الإسلامية الغراء والجوانب الإدارية والعسكرية والإقتصادية والإجتماعية أضيف لها إنشاء العديد من المجالس الإدارية ومجلس الشورى ورئاسة القضاء وخدمة الحرمين الشريفين . لم يتوقف العمل في خدمة الوطن على ماتم في ذلك العهد بل واصل أبناء الملك عبدالعزيز السير على نهجه في مسيرة حافلة بالتطور والنماء بدءاً من جلالة الملك سعود ثم الملك فيصل والملك خالد والملك فهد رحمهم الله جميعاً حيث شهدت المملكة نهضة وإزدهاراً كبيراً في شتى المجالات .

وفي هذا العهد الزاهر لسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه شهدت المملكة قفزات تنموية وإقتصادية وإجتماعية هائلة لم يسبق لها مثيل حيث سخرت كافة موارد الدولة لخدمة الوطن والمواطن وما ينفذ من مشروعات تنموية في جميع المناطق إلا دليلاً يؤكد حرص سيدي رعاه الله على رفعة الوطن وعزة وكرامة المواطن ولو تحدثت عن أبرز مشروعات الخير والتنمية فلا بد من الإشارة إلى أكبر توسعة في تاريخ الحرم المكي الشريف والتي تجاوزت تكاليفها الثمانين مليار ريال وقطع شوطاً كبيراً في إنجاز هذه التوسعة العملاقة والتي هي في الأساس لخدمة المسلمين في شتى أقطار الأرض وتسهل عليهم أداء الركن الخامس من أركان الإسلام إضافة إلى توسعة المسجد النبوي الشريف وتطوير الخدمات في المشاعر المقدسة ولا بد لي من الإشارة إلى النظرة الثاقبة لسيدي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورؤيته إلى أن الإستثمار في شباب الوطن هو الإستثمار الحقيقي إيماناً منه بأن الشباب هم مستقبل الوطن وهم ركيزته الأساسية في مسيرة التنمية الدائمة فتم التوسع في إنشاء الجامعات في جميع المناطق والعديد من المحافظات وكذلك الإبتعاث الخارجي ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي وتم وفقاً لهذا البرنامج إبتعاث مئات الآلاف من الطلبة والطالبات لتلقي العلوم المختلفة في أعرق الجامعات العالمية وكذلك التوسع الكبير في تطوير وإنشاء المرافق الصحية والتعليمية والمدن الإقتصادية وغيرها الكثير مما لا يتسع المجال لذلك .

ومنطقة نجران وهي جزء غال من الوطن شهدت وتشهد تنفيذ العديد من المشروعات منها ما تم إنجازه ومنها ما هو في طور الإنشاء وأشير هنا إلى أبرز ما تم إعتماده مؤخراً ليكون إضافة إلى منظومة المشروعات الحيوية والهامة كمشروعات الطرق والإسكان والتعليم والصحة والخدمات البلدية ومياه الشرب وغيرها من المشروعات .

ولابد من التطرق إلى إسهامات المملكة وحرص سيدي خادم الحرمين الشريفين رعاه الله على خدمة الإسلام والمسلمين والدفاع عن مبادىء الأمن والسلام والعدل والوقوف مع قضايا العرب والمسلين وصيانة حقوق الإنسان ومكافحة الإرهاب وتقديم العون والمساعدة للدول التي تتعرض للكوارث . وبهذه المناسبة الوطنية الغالية علينا جميعاً أسأل المولى جلت قدرته أن يديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان والإستقرار والرخاء والعزة والشموخ وأن يحفظ سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي عهده الأمين وسمو سيدي النائب الثاني حفظهم الله وأن تستمر مسيرة البناء والنماء لهذا الوطن إنه سميع مجيب . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .



      ارسل كلمة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران بمناسبة اليوم الوطني 83 لصديق       طباعة كلمة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران بمناسبة اليوم الوطني 83       أضف الصفحة للمفضلة      
87
3792687