موقع الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز . قراءة في حوار مجلة "الرجل" مع سمو الأمير مشعل
ثلاث سنوات من الإنجازات والتطورات المتلاحقة الأمير مشعل لـ الشرق:أعتز بنجران وأهلها لأنهم يستشعرون مسؤولياتهم تجاه دينهم ووطنهم وقيادتهم أتـألم مـن الحـديـث مـع هـؤلاء الأشخـــاص .. مشعل بن عبد الله لـ «عكاظ»: مشعل بن عبدالله : الملك تابع الأوضاع السياسية أثناء مرضه كقائد دولة ذات ثقل حوار خاص مع الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقه نجران لـ الرجال الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران في حديث لـ «الجزيرة»: مشعل بن عبدالله يقود حملة تبرعات ال 6 ملايين ريال لمصلحة "نجران" جـائـزة لـتـشـجـيـع الـتـميـز والمبدعين في منطقة نجران جهود الأمير مشعل بن عبدالله تثمر عن 450 بيتًا للمواطنين في الخرخير مشعل بن عبد الله لـ «عكاظ»: أقسم بالله أن الملك لا يستثنيني ومشروعات نجران تعتمد عبر الوزارات أمير منطقة نجران في حديث خاص لـ الجزيرة مشعل بن عبدالله لـ «الحياة»: المنطقة مقبلة على نقلة تنموية... ولدينا نساء مبدعات أمير نجران: محاسبة كل مسؤول يقصر أو يخل بالأنظمة والتعليمات لـ المدينة أكد أن مشاريع في مختلف مناحي الحياة سترى النور قريبا .. أمير نجران لـ عكاظ مشعل بن عبد الله يتحدث عن المستقبل والوطن والأحلام لـ إيلاف

مشعل بن عبدالله . عايد محبيه وأصدقائه بمناسبة عيد الأضحى المبارك . المزيد
الملك عبد الله بن عبد العزيز ينابيع خير تفيض ولا تغيض .. المزيد
"مشعل" و"تركي" يستقبلان المهنئين في قصر الملك عبدالله .. المزيد
مشعل بن عبدالله يهنئ خادم الحرمين الشريفين والأسرة المالكة والشعب السع .. المزيد
محبو مشعل بن عبدالله يلتقون تهنئة سموه بعيد الفطر .. المزيد


تفاصيل شفاعة أبناء الملك عبدالله بن عبدا

شفاعة أبناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز ت

السلام عليك يا أبا متعب

تتقدم الوكاله الوطنيه للاعلام بخالص الع

انا لله وانا اليه راجعون تغمد الله خادم

اللهم رب الناس أذهب البأس إشف خادم الحرم

"الفيصل" لـ"مشعل": أهل مكة كرام فاحتضنهم

مشعل بن عبدالله لأهالي نجران في يوم الوف

مشعل بن عبدالله:"الوطن" كانت "عيني" على

أهـالي نجران يكرمون الأمير مشعل بن عبدال

أميرمنطقة مكة : خدمة الوطن وضيوف الرحمن

الأمير مشعل بن عبد الله .. "القيادة بال

مغردوا تويتر : نجران لن تنساك يامشعل

بين يدي الملك.. وزير التربية وأمير مكة ي

قراءة في حوار مجلة "الرجل" مع سمو الأمير مشعل

 

عبد الله بن عبد العزيز القنيعير
 
الحوار الذي أجرته مجلة " الرجل " مع صاحب السمو الملكي ، الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز، أمير منطقة نجران ، اتصف بالشفافية ، والصراحة .. فالذي يقرأ الحوار ويتمعن في عباراته يجد شخصية الأمير منفتحة  للحوار بوضوح في كل فقراته.
 
ففي إجابة سموه عن ما يتصوره الناس من أن ابن الملك يتميز بحظوة كبيرة ، أوضح بجلاء: " لا أرى أن هناك حظوة ، بالعكس هناك حمل كبير ، خصوصاً إنني ابن الملك عبد الله بن عبد العزيز" .. وهذه الإجابة توجز خصائص شخصية سموه، والقيم التي نشأ عليها في أسرة قيادية تحرص على أن تقدم النموذج في تحمل المسؤولية.
 
لقد تصدرالحوار الغلاف، ونشر على ست صفحات.. وتناقلته عدد من وسائل الإعلام، وأوردت مقتطفات منه.. واختارت المجلة عبارة مقتبسة من حديث الأمير مشعل عنوانا رئيساً للحوار " أتمنى أن أكون شبيهاً للملك عبد الله ولو بنسبة 1 % " .. وهذه العبارة تعكس مبلغ الاعتزاز بالأب القائد، وحجم الاحترام والحب للقدوة الحسنة ، واستلهام الفكر النير، والتوجيهات السديدة. ولذلك فسموه يصف علاقته بوالدية بأنها " قوية " .
 
على الرغم من الحوار تناول قضايا عديدة ، ومحطات في مراحل حياة الأمير مشعل، إلا أن نجران كانت حاضرة بقوة  . والسياق العام للحوار يكشف عن أن سموه يوظف كل خبراته السابقة ، ومعارفه لتطوير منطقة نجران، وتنميتها.
وقد أكد سموه أنه عند وعده للمواطنين في نجران ، بأن الغد المشرق آت ، إنشاء الله ، و" بالصبر ستأتي جميع الأمور وفق ما نتمنى ".
 
وكشف الحوار عمق العلاقة القائمة بين الأمير مشعل بن عبد الله وبين نجران الجغرافيا فسموه يؤكد إنه يحن إلى نجران ويشتاق إليها كلم بعد عنها .
أما إنسان نجران فهو الجزء الأهم في برنامج عمل سموه ، إذ يؤكد أن مواطني  نجران يشاطرونه المسؤولية في تحقيق الأهداف التنموية ، "دائماً أسألهم النصح والمشورة "..  ولعل المتابع لتوجه الأمير مشعل يلاحظ أن الحوار محور رئيس في منهج تفكيره وعمله.. وذلك ما لمسه الأستاذ مساعد العصيمي، الذي أجرى حوار مجلة " الرجل " مع سموه: " في لقائي معه لا حظت أنه صريح من  غير حدة، ولبق من غير تكلف، متقبل الحوار دون كلل أو اعتراض ، مهما كانت الأسئلة والأفكار المطروحة".
 
والحوار يشىء بقيم الوفاء لدى الأمير مشعل وإخلاصه لأصدقائة ، فما يزال تربطه علاقات جيدة مع أصدقاء من زملاء الدراسة.
 
وفي ما يتصل برؤية سموه في الإدارة وقيادة العمل ، أكد الحوار حقائق يعيشها أهل نجران مع أسلوب الأمير مشعل في الإدارة ، فهو منضبط ، حاسم ، ديناميكي ، يؤمن بروح الفريق، يكافح البيروقراطية ، ومهتم جداً بمعاملات المواطنيين ، وله تعليمات واضحة :" معاملات المواطن يجب  ألا تتجاوز الـ 4 أيام ".
وبعد، في أجواء مثل هذا الحوار قد يكون لي في قابل الأيام حوار  مع سمو الأمير حول هذا الحوار.


      ارسل قراءة في حوار مجلة "الرجل" مع سمو الأمير مشعل لصديق       طباعة قراءة في حوار مجلة "الرجل" مع سمو الأمير مشعل       أضف الصفحة للمفضلة      
189
3802968