موقع الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز . "فخور بكم" .. رسالة خادم الحرمين الشريفين للشعب تتفاعل في كافة الأوساط .. والأوامر الملكية تعبير عن الوفاء المتبادل
ثلاث سنوات من الإنجازات والتطورات المتلاحقة الأمير مشعل لـ الشرق:أعتز بنجران وأهلها لأنهم يستشعرون مسؤولياتهم تجاه دينهم ووطنهم وقيادتهم أتـألم مـن الحـديـث مـع هـؤلاء الأشخـــاص .. مشعل بن عبد الله لـ «عكاظ»: مشعل بن عبدالله : الملك تابع الأوضاع السياسية أثناء مرضه كقائد دولة ذات ثقل حوار خاص مع الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقه نجران لـ الرجال الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران في حديث لـ «الجزيرة»: مشعل بن عبدالله يقود حملة تبرعات ال 6 ملايين ريال لمصلحة "نجران" جـائـزة لـتـشـجـيـع الـتـميـز والمبدعين في منطقة نجران جهود الأمير مشعل بن عبدالله تثمر عن 450 بيتًا للمواطنين في الخرخير مشعل بن عبد الله لـ «عكاظ»: أقسم بالله أن الملك لا يستثنيني ومشروعات نجران تعتمد عبر الوزارات أمير منطقة نجران في حديث خاص لـ الجزيرة مشعل بن عبدالله لـ «الحياة»: المنطقة مقبلة على نقلة تنموية... ولدينا نساء مبدعات أمير نجران: محاسبة كل مسؤول يقصر أو يخل بالأنظمة والتعليمات لـ المدينة أكد أن مشاريع في مختلف مناحي الحياة سترى النور قريبا .. أمير نجران لـ عكاظ مشعل بن عبد الله يتحدث عن المستقبل والوطن والأحلام لـ إيلاف

مشعل بن عبدالله . عايد محبيه وأصدقائه بمناسبة عيد الأضحى المبارك . المزيد
الملك عبد الله بن عبد العزيز ينابيع خير تفيض ولا تغيض .. المزيد
"مشعل" و"تركي" يستقبلان المهنئين في قصر الملك عبدالله .. المزيد
مشعل بن عبدالله يهنئ خادم الحرمين الشريفين والأسرة المالكة والشعب السع .. المزيد
محبو مشعل بن عبدالله يلتقون تهنئة سموه بعيد الفطر .. المزيد


تفاصيل شفاعة أبناء الملك عبدالله بن عبدا

شفاعة أبناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز ت

السلام عليك يا أبا متعب

تتقدم الوكاله الوطنيه للاعلام بخالص الع

انا لله وانا اليه راجعون تغمد الله خادم

اللهم رب الناس أذهب البأس إشف خادم الحرم

"الفيصل" لـ"مشعل": أهل مكة كرام فاحتضنهم

مشعل بن عبدالله لأهالي نجران في يوم الوف

مشعل بن عبدالله:"الوطن" كانت "عيني" على

أهـالي نجران يكرمون الأمير مشعل بن عبدال

أميرمنطقة مكة : خدمة الوطن وضيوف الرحمن

الأمير مشعل بن عبد الله .. "القيادة بال

مغردوا تويتر : نجران لن تنساك يامشعل

بين يدي الملك.. وزير التربية وأمير مكة ي

"فخور بكم" .. رسالة خادم الحرمين الشريفين للشعب تتفاعل في كافة الأوساط .. والأوامر الملكية تعبير عن الوفاء المتبادل

جاءت الكلمة الضافية التي وجهها خادم الحرمين الشريفين ، الملك عبد الله بن عبد العزيز ، حفظه الله، شاملة وعميقة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وخاطبت كل فرد بلا استثناء.. وتقديري أن هذا هو رأي أبناء وبنات الشعب السعودي، فأي استطلاع للرأي لا يمكن إلا أن يخرج بمثل هذه النتيجة . فإذا كان المليك قد قال إن المفردات تعجز عن وصفه مشاعره تجاه شعبه وتجاه العلماء والمفكرين والعسكرين جميعاً فإن رسالته البليغة  بالشكر المستحق لهذا الشعب قد وصلت، وهي تتفاعل في كافة الأوساط.
لقد وصف المليك الشعب السعودي بما قد جبل عليه هذا الشعب من كريم السجايا، والمواقف الوطنية الثابتة، وخاطب العلماء الأجلاء بما هم أهل لهم من انحياز تام للحق والعدل، وثبات على الموقف الصحيح، وأثنى على حملة القلم من مفكرين وصحفيين ، وختم كلمته بمباركة جهود العسكرين من جميع القطاعات، العيون التي تسهر لحماية الوطن، وأمن المواطن. .. وهذه المواقف الوطنية مجتمعة كانت صمام الأمان للوطن بعد توفيق الله ورعايته.
والمليك وهو يثنى على أصالة موقفه الشعب السعودي عندما أخرس المراهنين على زعزعة استقرار البلاد، لم يستغرب ذلك من أبناء وبنات شعبه ، كما قال ـ حفظه  الله ـ خلال جلسة مجلس الوزراء الأسبوع الماضي، فهو ـ أيده الله ـ مطمئن لهذا الشعب، لأن " أمة ترفع كلمة الحق لا خوف عليها ".
إن ما يخرج به المراقب  المنصف من مضمون كلمة خادم الحرمين الشريفين، وما تلاها من أوامر ملكية كريمة، هو أن العلاقة بين قيادة هذه البلاد وشعبها باستمرار قائمة على التواصل المفعم بالوفاء.. فها هو القائد يخاطب شعبه  ويخص كل مواطن، ويشكر لكل واحد موقفه الوطني الذي "صفع الباطل بالحق . والخيانة بالولاء وبصلابة الإرادة".
والأوامر الكريمة التي أتبع بها الملك كلمته تعبير عن خصلة الوفاء، وامتداد لحرص القيادة على رفاهية هذا الشعب الوفي ، واستمرار التنمية  التي تنتظم كافة أرجاء المملكة.
والأوامر الملكية لم  تكن مفرحة فحسب، بل جاءت ملبية  لتطلعات المواطنين في زيادة دخولهم، وصرف راتب شهرين لجميع موظفي القطاع الحكومي ( مدنيين وعسكريين )، وكذلك الطلاب،ورعاية الباحثين عن عمل، وتأمين السكن، وفتح فرص للتوظيف في القطاعات المدنية والعسكرية، واعتماد خطة عملية للسعودة.
وهذه الأوامر ليست فقط اقتصادية ، بل استهدفت   قطاعاً آخر مهم مثل الصحة وفتحت آفاقاً جديدة بإحداث توسعة كبيرة جداً في هذا القطاع، وتشييد مستشفيات تخصصية، وزيادة سعتها، ومراكز أبحاث.
وفي إطار الحرص المستمر من قيادة هذه البلاد في دعم الأسس القويمة التي انطلقت منها المملكة ، وهي التمسك بكتاب الله والسنة المطهر، حفلت الأوامر الملكية بمزيد من تكريم العلماء وإجلالهم، وحث وسائل الإعلام على آداب التعامل معهم ، ودعم المؤسسة الدينية في أداء رسالته السامية.

بقلم عبد الله بن عبد العزيز القنيعير



      ارسل "فخور بكم" .. رسالة خادم الحرمين الشريفين للشعب تتفاعل في كافة الأوساط .. والأوامر الملكية تعبير عن الوفاء المتبادل لصديق       طباعة "فخور بكم" .. رسالة خادم الحرمين الشريفين للشعب تتفاعل في كافة الأوساط .. والأوامر الملكية تعبير عن الوفاء المتبادل       أضف الصفحة للمفضلة      
182
3802961