موقع الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز . المجالس البلدية .. واجب ممارسة الحق الانتخابي
ثلاث سنوات من الإنجازات والتطورات المتلاحقة الأمير مشعل لـ الشرق:أعتز بنجران وأهلها لأنهم يستشعرون مسؤولياتهم تجاه دينهم ووطنهم وقيادتهم أتـألم مـن الحـديـث مـع هـؤلاء الأشخـــاص .. مشعل بن عبد الله لـ «عكاظ»: مشعل بن عبدالله : الملك تابع الأوضاع السياسية أثناء مرضه كقائد دولة ذات ثقل حوار خاص مع الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقه نجران لـ الرجال الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران في حديث لـ «الجزيرة»: مشعل بن عبدالله يقود حملة تبرعات ال 6 ملايين ريال لمصلحة "نجران" جـائـزة لـتـشـجـيـع الـتـميـز والمبدعين في منطقة نجران جهود الأمير مشعل بن عبدالله تثمر عن 450 بيتًا للمواطنين في الخرخير مشعل بن عبد الله لـ «عكاظ»: أقسم بالله أن الملك لا يستثنيني ومشروعات نجران تعتمد عبر الوزارات أمير منطقة نجران في حديث خاص لـ الجزيرة مشعل بن عبدالله لـ «الحياة»: المنطقة مقبلة على نقلة تنموية... ولدينا نساء مبدعات أمير نجران: محاسبة كل مسؤول يقصر أو يخل بالأنظمة والتعليمات لـ المدينة أكد أن مشاريع في مختلف مناحي الحياة سترى النور قريبا .. أمير نجران لـ عكاظ مشعل بن عبد الله يتحدث عن المستقبل والوطن والأحلام لـ إيلاف

مشعل بن عبدالله . عايد محبيه وأصدقائه بمناسبة عيد الأضحى المبارك . المزيد
الملك عبد الله بن عبد العزيز ينابيع خير تفيض ولا تغيض .. المزيد
"مشعل" و"تركي" يستقبلان المهنئين في قصر الملك عبدالله .. المزيد
مشعل بن عبدالله يهنئ خادم الحرمين الشريفين والأسرة المالكة والشعب السع .. المزيد
محبو مشعل بن عبدالله يلتقون تهنئة سموه بعيد الفطر .. المزيد


تفاصيل شفاعة أبناء الملك عبدالله بن عبدا

شفاعة أبناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز ت

السلام عليك يا أبا متعب

تتقدم الوكاله الوطنيه للاعلام بخالص الع

انا لله وانا اليه راجعون تغمد الله خادم

اللهم رب الناس أذهب البأس إشف خادم الحرم

"الفيصل" لـ"مشعل": أهل مكة كرام فاحتضنهم

مشعل بن عبدالله لأهالي نجران في يوم الوف

مشعل بن عبدالله:"الوطن" كانت "عيني" على

أهـالي نجران يكرمون الأمير مشعل بن عبدال

أميرمنطقة مكة : خدمة الوطن وضيوف الرحمن

الأمير مشعل بن عبد الله .. "القيادة بال

مغردوا تويتر : نجران لن تنساك يامشعل

بين يدي الملك.. وزير التربية وأمير مكة ي

المجالس البلدية .. واجب ممارسة الحق الانتخابي

 

بقلم : عبد الله بن عبد العزيز القنيعير
تدخل الانتخابات البلدية مراحل متقدمة ، فيما يتطلع المواطنون إلى أن تكون التجربة الحالية أفضل تنظيماً، وحملة انتخابية، واقتراعاً من سابقتها التي جرت في العام 2005 ..
إننا ونحن نقدم على واجب وطني بحجم الانتخابات البلدية التي تجدد تجربة عرفتها المملكة باكراً، في عهد المؤسس، الملك عبد العزيز ، رحمه الله، يجب أن نستحضر أهمية هذه العملية التي هي جزء في المشروع الإصلاحي ،التطويري الذي يقوده خادم الحرمين الشريفين ، الملك عبد الله بن عبد العزيز، أيده الله.
توجيهات ولي الأمر واضحة بأن تكون الانتخابات على أعلى درجة من التنظيم في كل مراحلها ، السابقة واللاحقة، وتحيطها الشفافية والنزاهة . وفي هذا الإطار ، وحرصاً على الوقوف عن كثب على مجريات العملية الانتخابية، كانت زيارة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز، أمير منطقة نجران للمركز الانتخابي رقم 189 في ثانوية الملك فهد، للاطلاع على الاستعدادات. وقد بادر سموه بقيد اسمه أول الناخبين في منطقة نجران، وشكر لجنة الإشراف المحلية ،  وأعرب عن تمنياته لهم بالتوفيق.
وهذه الخطوة من سمو الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز فيها الكثير من معاني حفز المواطنين في منطقة نجران ، وتشجيعهم لأداء الواجب الوطني، وممارسة حقهم الانتخابي، وهي دعوة غير مباشرة من سموه للمواطنين للمشاركة في صنع القرار في إطار مسؤوليات المجالس البلدية، التي تصب في القنوات الأخرى لصنع القرار، وبالتالي تعزز الجهود التنموية الماضية قدماً في المنطقة ..
إن المواطن وهو يستعد للمشاركة في العملية الانتخابية لا بد أن يعمل عقله في كيفية التصرف في الأمانة الوطنية التي يقيل عليها، وذلك بوضع صوته في المكان الصحيح، باختيار الرشح الاصلح، الذي يضيف إلى رصيد الانجازات الوطنية، ويصدق أماني المواطن وولي الأمر .. وربما من المناسب ، ونحن نؤكد اهمية معايير اختيار المتنافسين على أصوات المواطنين ، أن أشير إلى مقالة كتبتها بصحيفة " الاقتصادية " ، 03/01/2005 ، خلال الانتخابات البلدية السابقة ، وكيف أن المواطن، بفضل الله، ثم بفضل الحراك التنموي الشامل الذي انتظم البلاد ، خاصة في التعليم ، وسعة الثقافة " أصبح اليوم أكثر نضجا ووعيا وإحساسا بالواجب وإدراكا للمسؤولية، يجعله قادرا على الاختيار الصحيح والأمثل فيمنح صوته لمن يستحقه فهما وقدرة وأداء وعطاء، وفق برنامج واقعي وواضح وطموح دون اعتبارات شخصية أو عائلية أو قبلية أو مذهبية".
 
وهكذا تصبح الانتخابات البلدية في دورتها الثانية إضافة نوعية لنهضة بلادنا الغالية .


      ارسل المجالس البلدية .. واجب ممارسة الحق الانتخابي لصديق       طباعة المجالس البلدية .. واجب ممارسة الحق الانتخابي       أضف الصفحة للمفضلة      
188
3802967