موقع الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز . وعد ملك
ثلاث سنوات من الإنجازات والتطورات المتلاحقة الأمير مشعل لـ الشرق:أعتز بنجران وأهلها لأنهم يستشعرون مسؤولياتهم تجاه دينهم ووطنهم وقيادتهم أتـألم مـن الحـديـث مـع هـؤلاء الأشخـــاص .. مشعل بن عبد الله لـ «عكاظ»: مشعل بن عبدالله : الملك تابع الأوضاع السياسية أثناء مرضه كقائد دولة ذات ثقل حوار خاص مع الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقه نجران لـ الرجال الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران في حديث لـ «الجزيرة»: مشعل بن عبدالله يقود حملة تبرعات ال 6 ملايين ريال لمصلحة "نجران" جـائـزة لـتـشـجـيـع الـتـميـز والمبدعين في منطقة نجران جهود الأمير مشعل بن عبدالله تثمر عن 450 بيتًا للمواطنين في الخرخير مشعل بن عبد الله لـ «عكاظ»: أقسم بالله أن الملك لا يستثنيني ومشروعات نجران تعتمد عبر الوزارات أمير منطقة نجران في حديث خاص لـ الجزيرة مشعل بن عبدالله لـ «الحياة»: المنطقة مقبلة على نقلة تنموية... ولدينا نساء مبدعات أمير نجران: محاسبة كل مسؤول يقصر أو يخل بالأنظمة والتعليمات لـ المدينة أكد أن مشاريع في مختلف مناحي الحياة سترى النور قريبا .. أمير نجران لـ عكاظ مشعل بن عبد الله يتحدث عن المستقبل والوطن والأحلام لـ إيلاف

مشعل بن عبدالله . عايد محبيه وأصدقائه بمناسبة عيد الأضحى المبارك . المزيد
الملك عبد الله بن عبد العزيز ينابيع خير تفيض ولا تغيض .. المزيد
"مشعل" و"تركي" يستقبلان المهنئين في قصر الملك عبدالله .. المزيد
مشعل بن عبدالله يهنئ خادم الحرمين الشريفين والأسرة المالكة والشعب السع .. المزيد
محبو مشعل بن عبدالله يلتقون تهنئة سموه بعيد الفطر .. المزيد


تفاصيل شفاعة أبناء الملك عبدالله بن عبدا

شفاعة أبناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز ت

السلام عليك يا أبا متعب

تتقدم الوكاله الوطنيه للاعلام بخالص الع

انا لله وانا اليه راجعون تغمد الله خادم

اللهم رب الناس أذهب البأس إشف خادم الحرم

"الفيصل" لـ"مشعل": أهل مكة كرام فاحتضنهم

مشعل بن عبدالله لأهالي نجران في يوم الوف

مشعل بن عبدالله:"الوطن" كانت "عيني" على

أهـالي نجران يكرمون الأمير مشعل بن عبدال

أميرمنطقة مكة : خدمة الوطن وضيوف الرحمن

الأمير مشعل بن عبد الله .. "القيادة بال

مغردوا تويتر : نجران لن تنساك يامشعل

بين يدي الملك.. وزير التربية وأمير مكة ي

وعد ملك

 

بقلم : عبد الله بن عبد العزيز القنيعير*
 بعزم قوي نابع من التوجيهات السامية بعدم التباطوء في أي شأن يخص المواطن ، يمضي تنفيذ الأوامر الملكية الكريمة التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز، تلبية لاحتياجات المواطنين ، وتحسين الأحوال المعيشية، وزيادة الرفاهية .. فبالأمس اطلع ـ أيده الله ـ على تصاميم وحدات مشروعات الإسكان التي أمر ، رعاه الله،  بإنشائها في جميع مناطق المملكة والبالغ عددها 500 ألف وحدة سكنية، ووجه بـ "الحرص على سرعة وجودة التنفيذ"، وأكد أنه " سيتابع شخصياً مراحل تنفيذها أولاً بأول داعيا الله أن تتحقق الفائدة المرجوة منها لصالح الوطن والمواطن" .
هكذا في الشهرين ، بعد الأوامر الملكية المباركة، بدأ تنفيذ أحد أضخم المشروعات الإسكانية ، التي تضخ في الاقتصاد الوطني 250 مليار ريال. وقد وصف اقتصاديون القرارات الملكية ، التي جاء مشروع الإسكان في طليعتها، بأنها ستكون "نقطة تحول في مسيرة الاقتصاد السعودي".
لقد وعد المليك شعبه فاوفى. وما السرعة الفائقة التي اكتملت بها مرحلة مهمة من مراحل هذا المشروع الاقتصادي ـ الاجتماعي إلا دلالة على قوة الإرادة،  والحزم، والإخلاص ، وقبل ذلك كله الصدق مع الله ثم مع المواطنين، الذين يبادلون المليك ثقة بثقة .
وهذا المشروع الإسكاني الضخم، الذي يسد الفجوة في الطلب على المساكن، ويلبي احتياجات شرائح عديدة، قد توفرت له جملة من عوامل النجاح، وسرعة الإنجاز.. بدءأ بالإرادة الملكية التي تقف وراءها.. فالملك المفدى لم يكتف بالأمر بإنشاء نصف مليون وحدة سكنية في مناطق المملكة، بل دعم هذا القرار بآخر مهم ، وهو الأمر الملكي الكريم بإنشاء وزارة الإسكان، وزارة تخصصية تتابع وتنفذ، وتم دعم الأمر الملكي بثالث، ما يزال يحدث صداه في أوساط المواطنين، وهو زيادة حجم القرض العقاري بأكثر من 50% من مستواه السابق.
يتابع المواطنون بقية مراحل مشروع الإسكان، وتنفيذ الأوامر المكية الأخري في تلك " الحزمة المباركة"، والأكف مرفوعة بالدعاء لخادم الحرمين الشريفين، بأن يوفقه الله، ويسدد خطاه وهو يمضي يثقة في مشروعه الإصلاحي المتكامل.
ــــــــــــــــــ
*رئيس الوكالة الوطنية للإعلام

 



      ارسل وعد ملك  لصديق       طباعة وعد ملك       أضف الصفحة للمفضلة      
181
3802960