موقع الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز . اللهم فأشهد
ثلاث سنوات من الإنجازات والتطورات المتلاحقة الأمير مشعل لـ الشرق:أعتز بنجران وأهلها لأنهم يستشعرون مسؤولياتهم تجاه دينهم ووطنهم وقيادتهم أتـألم مـن الحـديـث مـع هـؤلاء الأشخـــاص .. مشعل بن عبد الله لـ «عكاظ»: مشعل بن عبدالله : الملك تابع الأوضاع السياسية أثناء مرضه كقائد دولة ذات ثقل حوار خاص مع الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقه نجران لـ الرجال الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران في حديث لـ «الجزيرة»: مشعل بن عبدالله يقود حملة تبرعات ال 6 ملايين ريال لمصلحة "نجران" جـائـزة لـتـشـجـيـع الـتـميـز والمبدعين في منطقة نجران جهود الأمير مشعل بن عبدالله تثمر عن 450 بيتًا للمواطنين في الخرخير مشعل بن عبد الله لـ «عكاظ»: أقسم بالله أن الملك لا يستثنيني ومشروعات نجران تعتمد عبر الوزارات أمير منطقة نجران في حديث خاص لـ الجزيرة مشعل بن عبدالله لـ «الحياة»: المنطقة مقبلة على نقلة تنموية... ولدينا نساء مبدعات أمير نجران: محاسبة كل مسؤول يقصر أو يخل بالأنظمة والتعليمات لـ المدينة أكد أن مشاريع في مختلف مناحي الحياة سترى النور قريبا .. أمير نجران لـ عكاظ مشعل بن عبد الله يتحدث عن المستقبل والوطن والأحلام لـ إيلاف

مشعل بن عبدالله . عايد محبيه وأصدقائه بمناسبة عيد الأضحى المبارك . المزيد
الملك عبد الله بن عبد العزيز ينابيع خير تفيض ولا تغيض .. المزيد
"مشعل" و"تركي" يستقبلان المهنئين في قصر الملك عبدالله .. المزيد
مشعل بن عبدالله يهنئ خادم الحرمين الشريفين والأسرة المالكة والشعب السع .. المزيد
محبو مشعل بن عبدالله يلتقون تهنئة سموه بعيد الفطر .. المزيد


تفاصيل شفاعة أبناء الملك عبدالله بن عبدا

شفاعة أبناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز ت

السلام عليك يا أبا متعب

تتقدم الوكاله الوطنيه للاعلام بخالص الع

انا لله وانا اليه راجعون تغمد الله خادم

اللهم رب الناس أذهب البأس إشف خادم الحرم

"الفيصل" لـ"مشعل": أهل مكة كرام فاحتضنهم

مشعل بن عبدالله لأهالي نجران في يوم الوف

مشعل بن عبدالله:"الوطن" كانت "عيني" على

أهـالي نجران يكرمون الأمير مشعل بن عبدال

أميرمنطقة مكة : خدمة الوطن وضيوف الرحمن

الأمير مشعل بن عبد الله .. "القيادة بال

مغردوا تويتر : نجران لن تنساك يامشعل

بين يدي الملك.. وزير التربية وأمير مكة ي

اللهم فأشهد

 
عبد الله بن عبد العزيز القنيعير
الجولة  المفاجئة  التي قام بها صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز، أمير منطقة نجران ، يوم الأربعاء الماضي على عدد من الإدارات الحكومية الخدمية بالمنطقة، يقرؤها المتابع للتطور الذي تشهده منطقة نجران مقرونة مع منهج الأمير مشعل في الإدارة والتعاطي مع  كل شأن يهم المواطن.
فالجولة وإن كانت تهدف إلى الوقوف على سير العمل في تلك الإدارات، والإطلاع على الخدمات التي تقدم للمواطن، والاطمئنان على جودة الأداء، إلا أنها جزء أصيل في أسلوب مشعل بن عبد الله لرؤية الواقع على حقيقته، ومعايشة تعامل المسؤولين مع المواطنين، ما إذا كان محققاً لمبدأ حكومة خادم الحرمين الشريفين ، والتوجيهات المستديمة الصادرة من الملك عبد الله، والتي أكدها مجدداً ـ حفظه الله ـ في كلمته لإعلان الميزانية الجديدة ، مخاطباً الوزراء والمسؤولين بقوله : "ليس لديكم عذر" ... وذات التوجيه الكريم عبر عنه الملك ــ أيده الله ـ  مؤخراً بكلمات مباشرة : " لا تغلقوا أبوابكم أمام الشعب لأنكم أنتم كلكم ونحن خدام لهذا الشعب ولهذا الوطن..".
من هذا المنطلق فإن العنوان الواضح لجولة الأمير مشعل بن عبدالله هو أن : "خدمة المواطن هدف مستمر" ، وتوجيهات القيادة  نصب العين، ولا عذر لمن يكلف بأمر من أمور المواطنين ولا يعمل على تحقيق مقاصد تلك التوجيهات .. وقد أكد سموه ذلك عقب الجولة، بقوله: " خادم الحرمين الشريفين دائم السؤال عن أحوال المواطن، وحريص على المناطق وما يقدم فيها من خدمات وتنفيذ لمشروعاتها". وهي ذات المعاني التي كانت محور حديث سموه لدى استقباله جمعاً من المواطنين  حيث أكد: "ضرورة الحرص على إنجاز ما يخطط له من مشروعات في وقته المحدد وبحسب المواصفات المعتمدة، مؤكداً أهمية المتابعة والرقابة الدقيقة، حتى تعود المنجزات بالفائدة المرجوة".
إن التوجيهات الملكية تؤكد أن الأمانة هي مناط المساءلة ، ولذلك فسمو الأمير مشعل اتبع منذ توليه مسؤوليات إمارة المنطقة منهجه في الإدارة والمتابعة، الذي ينبع من حرص القيادة ، ويترجم توجيهاتها بمراعاة مصالح المواطنين، وتجسيد آمالهم وتطلعاتهم واقعاً.
ويبدأ الأمير مشعل بنفسه مقدماً القدوة والمثال للمسؤولين في كل قطاع، فهو يؤكد أن :" المسئولية كبيرة ". ولكنه يحدد الوسائل التي تمكن من البقاء في مستوى المسؤولية  بقول سموه: " السعي بكل جهد لمتابعة شئون المنطقة وخدمة المواطن، والعمل على تحقيق تطلعات قيادتنا الرشيدة ومعالجة أوجه القصور كوننا جميعاً حملنا أمانة ولابد من أداء الأمانة بكل إخلاص وتفان"..
وهكذا يتضح أساس منهج الأمير مشعل بن عبد الله، الذي تجاوب معه أهالي نجران، وهو أن لا تقصير مقبولاً في أداء الواجبات والمسؤوليات إلا لعذر قهري لا يمكن تفاديه . 
لقد تابع المواطنون في منطقة نجران جولة الأمير مشعل بن عبد الله على بعض المرافق ذات الصلة  بالمصلحة العامة، وبين أيديهم " ثمار " الجولات المفاجئة التي قام بها سموه في وقت سابق على بعض مشاريع الطرق المتعثرة بالمنطقة، التي أتبعها سموه بقرارات وإجراءات حازمة وضعت الأمور في نصابها، وظهرت إيجابياتها في وقت قياسي.
ووسط التقدير الكبير من المواطنين لتلك الجولة، والقيم العالية التي تعكسها كلمات سمو الأمير مشعل وعباراته، التي تفيض حرصاَ على مصلحة المواطنين والعمل الجاد، بقي أن نلفت إلى ضرورة أن يدرك المسؤولون في منطقة نجران أبعاد توجيهات سموه، وأن يترجموها إلى أداء بناء وفعال، يحقق الهدف المشترك للقيادة وسمو الأمير، وييسر أمور المواطنين، ويضع  إمكانات الوطن لصالح أبنائه وبناته.


      ارسل اللهم فأشهد لصديق       طباعة اللهم فأشهد       أضف الصفحة للمفضلة      
191
3802970