موقع الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز . .. بين السطور
ثلاث سنوات من الإنجازات والتطورات المتلاحقة الأمير مشعل لـ الشرق:أعتز بنجران وأهلها لأنهم يستشعرون مسؤولياتهم تجاه دينهم ووطنهم وقيادتهم أتـألم مـن الحـديـث مـع هـؤلاء الأشخـــاص .. مشعل بن عبد الله لـ «عكاظ»: مشعل بن عبدالله : الملك تابع الأوضاع السياسية أثناء مرضه كقائد دولة ذات ثقل حوار خاص مع الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقه نجران لـ الرجال الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران في حديث لـ «الجزيرة»: مشعل بن عبدالله يقود حملة تبرعات ال 6 ملايين ريال لمصلحة "نجران" جـائـزة لـتـشـجـيـع الـتـميـز والمبدعين في منطقة نجران جهود الأمير مشعل بن عبدالله تثمر عن 450 بيتًا للمواطنين في الخرخير مشعل بن عبد الله لـ «عكاظ»: أقسم بالله أن الملك لا يستثنيني ومشروعات نجران تعتمد عبر الوزارات أمير منطقة نجران في حديث خاص لـ الجزيرة مشعل بن عبدالله لـ «الحياة»: المنطقة مقبلة على نقلة تنموية... ولدينا نساء مبدعات أمير نجران: محاسبة كل مسؤول يقصر أو يخل بالأنظمة والتعليمات لـ المدينة أكد أن مشاريع في مختلف مناحي الحياة سترى النور قريبا .. أمير نجران لـ عكاظ مشعل بن عبد الله يتحدث عن المستقبل والوطن والأحلام لـ إيلاف

مشعل بن عبدالله . عايد محبيه وأصدقائه بمناسبة عيد الأضحى المبارك . المزيد
الملك عبد الله بن عبد العزيز ينابيع خير تفيض ولا تغيض .. المزيد
"مشعل" و"تركي" يستقبلان المهنئين في قصر الملك عبدالله .. المزيد
مشعل بن عبدالله يهنئ خادم الحرمين الشريفين والأسرة المالكة والشعب السع .. المزيد
محبو مشعل بن عبدالله يلتقون تهنئة سموه بعيد الفطر .. المزيد


تفاصيل شفاعة أبناء الملك عبدالله بن عبدا

شفاعة أبناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز ت

السلام عليك يا أبا متعب

تتقدم الوكاله الوطنيه للاعلام بخالص الع

انا لله وانا اليه راجعون تغمد الله خادم

اللهم رب الناس أذهب البأس إشف خادم الحرم

"الفيصل" لـ"مشعل": أهل مكة كرام فاحتضنهم

مشعل بن عبدالله لأهالي نجران في يوم الوف

مشعل بن عبدالله:"الوطن" كانت "عيني" على

أهـالي نجران يكرمون الأمير مشعل بن عبدال

أميرمنطقة مكة : خدمة الوطن وضيوف الرحمن

الأمير مشعل بن عبد الله .. "القيادة بال

مغردوا تويتر : نجران لن تنساك يامشعل

بين يدي الملك.. وزير التربية وأمير مكة ي

.. بين السطور

مشعل بن عبد الله وتنمية نجران .. ( نموذج المؤسس ) مثالاً

 

بقلم عبد الله بن عبد العزيز القنيعير *

يترقب المواطنون في منطقة نجران حراكاً تنموياً واسعاً، وجاءت احتفالات الذكرى الثمانون لليوم الوطني لتزيد ثقة مواطني نجران في أن منطقتهم على موعد مع خير كثير . ودعم هذه الثقة أن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد الله ، أمير منطقة نجران، وعدهم ، أو في الحقيقة أكد ما وعدهم به، وقال في كلمته الشاملة التي خاطب به الأهالي في ذكرى اليوم الوطني: " المنطقة ينتظرها الكثير من المشروعات التنمـوية ، ستلمسـونها جميعـاً فـي المستقبـل الـقريـب" ، وزاد : " إننا نتطلع إلى تحقيق نقله تنموية في هذه المنطقة، تتنافس في التطوير والتنمية مع مثيلاتها من المناطق الأخرى " .
إن الثقة المتبادلة بين مواطني نجران وأميرهم نابعة من الشفافية التي بدأ بها الأمير مشعل بن عبد الله عند  تقلده  مسؤوليات أمارة المنطقة، والمحددات الواضحة التي وضعها انطلاقاً من توجيهات القيادة، حيث يقول سموه : " إن من أولويات اهتمام القيادة الرشيدة الاهتمام والحرص لمعالجة أمور الناس وشكاواهم والاستماع لقضاياهم والعمل على حلها وسرعة انجازها "، ناهيك  عن وعود الأمير مشعل لمواطني نجران ليست فقط تطمينية، ولا تنبع من فراغ ، فسموه عندما يشير إلى " نقلات نوعية " منظورة في الأفق إنما يستند إلى حقائق على الأرض يعيشها أبناء نجران ويلمسونها في صور مشروعات أنجزت ، وأخرى في الطريق حيث تتسارع الخطى في ورش عمل ضخمة لمشروعات بنية تحتية ومشروعات خدمية..
ويؤكد الأمير مشعل بن عبد الله أن تلهف المواطنيين لرؤية نجران وقد تكاملت فيها مشروعات المستقبل هو تطلع مشروع ، بل يعكس التفاعل المطلوب ، ولكن سموه يريد لهذاالتطلع والتلهف أن يكونا مقرونين بعامل مهم ، وهو الصبر،.. وفي ذلك يقول سموه : " .. كلي يقين تام أنه بالعمل الجاد والصبر ستصل نجران إلى مانصبوا إليه. ولنا في المؤسس قدوة حسنه وفي ملحمة التأسيس والوحدة مثال يحتذى. فقد قضى الملك عبدالعزيز عدة عقود في جمع الشتات حتى تحقق توحيد هذه البلاد وجعلها دولةً عصرية يشار إليها بالبنان" .
وما ذهب إليه الأمير مشعل من استحضار نموذج التأسيس هو وقفة بليغة لربط الماضي بكل تفاصيله وبطولاته، وصبر الواثق بالله ، مع الحاضر حيث تستمد القيادة المثال من القدوة الحسنة.
والأمير مشعل بتذكيره المواطنين بنموذج التأسيس ، يضع مقارنة واضحة بين "عقود من الصبر" في عهد المؤسس حيث لا موارد ، ولا وحدة في المراحل الأولى ، وبين وطن راسخ رسوخ الجبال، وخطط تنموية تتواصل.. فالصبرالمعني هنا قليل من التأني لتمضي المشروعات المعتمدة في مدارج التنفيذ.
والأمير مشعل وهو يؤكد استشراف نجران مستقبلا حافلاً بقطف الثمرات االطيبة   يقرن هذا الاستشراف   بمنطق العمل الجاد ، ومحاسبة المقصرين.   ولذلك يؤكد سموه على كافة منسوبي الجهات بما سبق وان وجه  به حول: "سرعة الانجاز بدقة وإتقان وموضوعية"
وأقول : إن أبناء نجران وقد عرفتهم، وخبرتهم، أهل لثقة أميرهم . وهم من يعطي خير مثل في الصبر ،والدعاء ، والعمل الجاد والمثمر والبناء.
والله من وراء القصد.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
* رئيس الوكالة الوطنية للإعلام

 



      ارسل   ..  بين السطور لصديق       طباعة   ..  بين السطور       أضف الصفحة للمفضلة      
124
3802903