موقع الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز . بين السطور ..
ثلاث سنوات من الإنجازات والتطورات المتلاحقة الأمير مشعل لـ الشرق:أعتز بنجران وأهلها لأنهم يستشعرون مسؤولياتهم تجاه دينهم ووطنهم وقيادتهم أتـألم مـن الحـديـث مـع هـؤلاء الأشخـــاص .. مشعل بن عبد الله لـ «عكاظ»: مشعل بن عبدالله : الملك تابع الأوضاع السياسية أثناء مرضه كقائد دولة ذات ثقل حوار خاص مع الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقه نجران لـ الرجال الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران في حديث لـ «الجزيرة»: مشعل بن عبدالله يقود حملة تبرعات ال 6 ملايين ريال لمصلحة "نجران" جـائـزة لـتـشـجـيـع الـتـميـز والمبدعين في منطقة نجران جهود الأمير مشعل بن عبدالله تثمر عن 450 بيتًا للمواطنين في الخرخير مشعل بن عبد الله لـ «عكاظ»: أقسم بالله أن الملك لا يستثنيني ومشروعات نجران تعتمد عبر الوزارات أمير منطقة نجران في حديث خاص لـ الجزيرة مشعل بن عبدالله لـ «الحياة»: المنطقة مقبلة على نقلة تنموية... ولدينا نساء مبدعات أمير نجران: محاسبة كل مسؤول يقصر أو يخل بالأنظمة والتعليمات لـ المدينة أكد أن مشاريع في مختلف مناحي الحياة سترى النور قريبا .. أمير نجران لـ عكاظ مشعل بن عبد الله يتحدث عن المستقبل والوطن والأحلام لـ إيلاف

مشعل بن عبدالله . عايد محبيه وأصدقائه بمناسبة عيد الأضحى المبارك . المزيد
الملك عبد الله بن عبد العزيز ينابيع خير تفيض ولا تغيض .. المزيد
"مشعل" و"تركي" يستقبلان المهنئين في قصر الملك عبدالله .. المزيد
مشعل بن عبدالله يهنئ خادم الحرمين الشريفين والأسرة المالكة والشعب السع .. المزيد
محبو مشعل بن عبدالله يلتقون تهنئة سموه بعيد الفطر .. المزيد


تفاصيل شفاعة أبناء الملك عبدالله بن عبدا

شفاعة أبناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز ت

السلام عليك يا أبا متعب

تتقدم الوكاله الوطنيه للاعلام بخالص الع

انا لله وانا اليه راجعون تغمد الله خادم

اللهم رب الناس أذهب البأس إشف خادم الحرم

"الفيصل" لـ"مشعل": أهل مكة كرام فاحتضنهم

مشعل بن عبدالله لأهالي نجران في يوم الوف

مشعل بن عبدالله:"الوطن" كانت "عيني" على

أهـالي نجران يكرمون الأمير مشعل بن عبدال

أميرمنطقة مكة : خدمة الوطن وضيوف الرحمن

الأمير مشعل بن عبد الله .. "القيادة بال

مغردوا تويتر : نجران لن تنساك يامشعل

بين يدي الملك.. وزير التربية وأمير مكة ي

بين السطور ..

 

مزيد من "الأبواب المفتوحة"
كيف نقرأ تجاوب صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبد العزيز، أمير منطقة نجران، وموافقته على ما طرحته صحيفة ( الوطن) بتخصيص قسم على موقعها في الإنترنت لتلقي استفسارات أهالي نجران الموجهة إلى سموه عن كل ما يهم المنطقة ويخصها، وتالياً نشر إجابات سمو وإيضاحاته.
هذه الخطوة ـ في تقديرنا ـ تعكس أسلوب الأمير مشعل ، وسمات شخصيته، ومنهجه في الحكم والإدارة .. فلا يمكن الفصل بين الإنسان و اختياراته ، فكل يعبر عن الآخر .كما أن فتح هذه القناة التواصلية مع الأهالي، لتضاف إلى أبواب سموه المفتوحة، تؤكد رؤية متقدمة للإعلام ودوره في ترسيخ القيم الأصيلة، وقيادة المجتمع نحو الفضائل، وتمتين اللحمة الوطنية.
وبالتالي فإن ما هدف إليه سموه من خلال هذه التقنية الإعلامية العصرية، هو جزء أصيل في برنامج عمله الذي أعلنه بعد صدور الأمر الملكي بتعيينه أميراً لمنطقة نجران، وعند مقدمه متقلداً مسؤولياته. وهذا البرنامج ضمنه ( الرسائل الثلاث ) المشهورة ، وأهم محاورها .. التواصل ، والشفافية، والصدق، والمناصحة ..
لقد دعا الأمير مشعل أهالي نجران الى "تقديم المشورة والنصح بما يساعد على أداء مهمته"، وهو ما يزال يتلقي تهانيهم، قبل أن يتسلم المهام، وها هو يعزز هذا التوجه بمزيد من التواصل مع الأهالي، متيحاً فرص السؤال والاستفسار للمواطنين من جميع أنحاء المنطقة، فكما أن لا حواجز بين سموه والمواطنين .. يستقبلهم في مكتبه ، وفي مجلسه، وخلال زياراته ، وجولاته التفقدية ، فإيضاً لا عوائق تحول دون تلقي سموه استفساراتهم ، مهما بعدت المسافة، وتوزعت القرى والهجر وانتشرت، ومن كان في البادية تصل مطالبه وشكاواه، ومقترحاته.... فكل ذلك وسائل وأدوات تدخل في إطار ما وعد به سموه ، وهو "بذل قصارى جهده لتحقيق طموحات النجرانيين وممارسة صلاحياته في النهوض بتنمية المنطقة".
وأهالي نجران عندما ما يتفاعلون مع خطوة الأمير مشعل، ويبادرون بإرسال أسئلتهم واستفساراتهم، ورؤاهم لمستقبل المنطقة، فهم بهذا التفاعل يسهمون اسهاماً مباشراً في تصعيد الخطط التنموية الطموحة التي يبنيها سموه، والدفع  إلى الأمام عديد المشروعات، والمشاركة في تحويل الأفكار أعمالاً.. فالتخطيط ورسم سياسات التنمية والتطوير لم يعد فقط مهمة أجهزة الأمارة، و مجالس المناطق، والمجالس البلدية، فالمواطن بإيجابيته ترس مهم في هذه العملية الوطنية ..
وعليه فتجاوب الأمير مشعل مع طرح صحيفة ( الوطن ) يقرأ من هذه الجوانب مجتمعة .. التي تؤكد ما أشار إليه سموه في مستهل توليه مسؤوليات إمارة منطقة نجران " إن المنطقة ينتظرها مستقبل زاهر – بمشيئة الله وتوفيقه – فماضيها العريق وحاضرهاالباسم يؤكد ذلك، وإن قيادتنا الرشيدة تنتظر منا جميعا العمل والإنجاز حتى تكون المنطقة بوابة الجنوب الزاهية من خلال تطورها في كافة المجالات ".

 عبد الله بن عبد العزيز القنيعير  



      ارسل بين السطور .. لصديق       طباعة بين السطور ..       أضف الصفحة للمفضلة      
184
3802963