موقع الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز . الأمير مشعل بن عبد الله .. "القيادة بالحب" ووضوح الرؤية
ثلاث سنوات من الإنجازات والتطورات المتلاحقة الأمير مشعل لـ الشرق:أعتز بنجران وأهلها لأنهم يستشعرون مسؤولياتهم تجاه دينهم ووطنهم وقيادتهم أتـألم مـن الحـديـث مـع هـؤلاء الأشخـــاص .. مشعل بن عبد الله لـ «عكاظ»: مشعل بن عبدالله : الملك تابع الأوضاع السياسية أثناء مرضه كقائد دولة ذات ثقل حوار خاص مع الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقه نجران لـ الرجال الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران في حديث لـ «الجزيرة»: مشعل بن عبدالله يقود حملة تبرعات ال 6 ملايين ريال لمصلحة "نجران" جـائـزة لـتـشـجـيـع الـتـميـز والمبدعين في منطقة نجران جهود الأمير مشعل بن عبدالله تثمر عن 450 بيتًا للمواطنين في الخرخير مشعل بن عبد الله لـ «عكاظ»: أقسم بالله أن الملك لا يستثنيني ومشروعات نجران تعتمد عبر الوزارات أمير منطقة نجران في حديث خاص لـ الجزيرة مشعل بن عبدالله لـ «الحياة»: المنطقة مقبلة على نقلة تنموية... ولدينا نساء مبدعات أمير نجران: محاسبة كل مسؤول يقصر أو يخل بالأنظمة والتعليمات لـ المدينة أكد أن مشاريع في مختلف مناحي الحياة سترى النور قريبا .. أمير نجران لـ عكاظ مشعل بن عبد الله يتحدث عن المستقبل والوطن والأحلام لـ إيلاف

مشعل بن عبدالله . عايد محبيه وأصدقائه بمناسبة عيد الأضحى المبارك . المزيد
الملك عبد الله بن عبد العزيز ينابيع خير تفيض ولا تغيض .. المزيد
"مشعل" و"تركي" يستقبلان المهنئين في قصر الملك عبدالله .. المزيد
مشعل بن عبدالله يهنئ خادم الحرمين الشريفين والأسرة المالكة والشعب السع .. المزيد
محبو مشعل بن عبدالله يلتقون تهنئة سموه بعيد الفطر .. المزيد


تفاصيل شفاعة أبناء الملك عبدالله بن عبدا

شفاعة أبناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز ت

السلام عليك يا أبا متعب

تتقدم الوكاله الوطنيه للاعلام بخالص الع

انا لله وانا اليه راجعون تغمد الله خادم

اللهم رب الناس أذهب البأس إشف خادم الحرم

"الفيصل" لـ"مشعل": أهل مكة كرام فاحتضنهم

مشعل بن عبدالله لأهالي نجران في يوم الوف

مشعل بن عبدالله:"الوطن" كانت "عيني" على

أهـالي نجران يكرمون الأمير مشعل بن عبدال

أميرمنطقة مكة : خدمة الوطن وضيوف الرحمن

الأمير مشعل بن عبد الله .. "القيادة بال

مغردوا تويتر : نجران لن تنساك يامشعل

بين يدي الملك.. وزير التربية وأمير مكة ي

الأمير مشعل بن عبد الله .. "القيادة بالحب" ووضوح الرؤية

 

  عبد الله بن عبد العزيز القنيعير
الحراك الإداري جزء من الرؤية الكلية للعملية التنموية، كون الإدارة القديرة عنصر أساسي في التنمية .. في ضوء هذا المفهوم ، الذي يعد من المسلمات في إدارة التنمية ، نقرأ الجهود التي يبذلها خادم الحرمين الشريفين ، الملك عبد الله بن عبد العزيز لإحكام نهج الإدارة الراشدة ، التي تعي متطلبات التنمية وتلبي حاجة المواطنين وتطلعاتهم .
في هذا الإطار كان صدور الأمر الملكي الكريم الذي تضمن تعيين صاحب السموالملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أميراً لمنطقة مكة المكرمة،
بداية نهنئ الأمير مشعل بن عبد الله بالثقة الغالية،.. وهو أهل لهذه الثقة، وأهل لتولي مسؤوليات الأمارة في منطقة مهمة مثل " مكة المكرمة "... ولا شك أنه سيديرها بذات الأمانة والإخلاص ووضوح الرؤية التي عمل بها في منطقة نجران طيلة السنوات الخمس الماضية.
ربما استطيع القول إنني من الذين عرفوا الأمير مشعل بن عبد الله عن كثب،فقد تكشفت لدي الكثير من مقومات شخيصته القيادية، ولذلك أهنىء المواطنين في منطقة مكة المكرمة، بالأمير مشعل، القيادي الشاب، فسموه بلا أدني شك سيضع بصماته على مستقبل المنطقة، وسيمهر صروح التنمية هناك برؤيته القيادية والإدارية .
إن من يقطع بمثل هذا " التطلع الواثق " لا بد له من "مدلولات ووقائع " تسند موقفه.. وأول دواعي هذا التطلع هو أن الأمير مشعل بن عبد الله يقدم إلى مكة المكرمة وبين يديه رصيد هائل من حب الناس، فأهالي نجران قد أحبوه ، بل تفاؤلوا به لدرجة أنهم أطلقوا عليه لقب " بشير الخير" .. ولما عرفوه وخبروه خلال سنوات توليه إمارة المنطقة أحبوه أكثر .. وهو قد بادلهم هذا الحب بود أكثر وبالتفاني في خدمتهم.. ولا شك أن الحب المتبادل ووضوح الرؤية دافع قوي للعطاء، وهكذاأصبحت منطقة نجران مكنزا للعطاء فنمت وازدهرت ..
ومن شأن مقدم مشعل بن عبد الله أميراً لمنطقة مكة المكرمة أن يحقق إضافة متميزة لما تشهده المنطقة من تطوير، لأن الأمير الشاب يؤمن بالتخطيط وبالعمل المبرمج، وكذلك كانت سنواته في منطقة نجران التي أحدث فيها نقلات مشهودة باتجاه التنمية المتوازنة، بمالديه من رؤية واضحة في التغيير .. وقد بدأ بأن صارحهم : " لدي أهداف واضحة أسعى إلى تحقيقها والعمل على إنجازها تحتاج إلى جهد كبير وتنفيذ خطط مبنية على دراسات وافية" .. وإضافة إلى ذلك هو يؤمن بأن " التغيير يجب أن لا يكون من أجل التغيير، بل من أجل التطوير".. ويزيد الأمر وضوحاً بقوله : " التغيير في بعض الأحيان مطلب خصوصاًعندما يمنح الشخص الفرصة والوقت الكافي للإرتقاء بعمله وتقديم الأفضل الذي يحقق الاحتياجات، فإذا لم يستفد الإنسان من الفرص التي أتيحت له وبقي جامداً دون حراك فمن المؤكد أنه لا بد من التغيير".
فيكفى بالتزام التخطيط وتبني التغيير الإيجابي عنصرين لقيادة إدارية ناجحة تحقق تطلعات المواطنين، وتسهم في نجاح السياسات التنمويةالعليا.. وإذا اقترن هذان العنصران بما عرف عن الأمير مشعل بن عبد الله من إيمان قوي بمبدأ تطابق الأقوال مع الأفعال، يصبح بإمكان كل من يتعامل معه في الشأن الوطني العام ، واحتياجات المواطنين، أن يعرف أنه أمام شخصية قوامها الانضباط والالتزام والقياس وفق الانجاز.
ويعرف أهالي نجران نهج الأمير مشعل بن عبد الله في الحكم والإدارة وفي التعامل مع المواطنين، وجولاته التفقدية المفاجئة، ويذكرون جيداً أنه استهل مسؤولياته في إمارة منطقة نجران بطرح فكره الإداري وأسلوبه في العمل ، ليكون فريق العمل الذي يعاونه متجانساً ومتوافقاً مع طريقته في الاهتمام بشؤون المواطنين ومصالحهم ومتطلباتها ، والتنمية وقضاياها..ذلك أن تجانس الفريق يناغم الأداء، ويقلل الهدرالزمني ، باعتبار الوقت مورداً مهماً وعنصراً مؤثراً في العمل الإداري.
هنيئاً للمواطنين في منطقة مكة المكرمة بأميرهم الشاب، الذي لا نشك في أن خصوصية المكان، وأهمية الزمان، ستزيد القدرات القيادية والإدارية العديدةالتي حباه الله بها لخدمة ضيوف الرحمن من حجاج ومعتمرين ، وزوار.. دعوات من القلب بالتوفيق للأمير مشعل الذي سيظل بإذن الله دوماً "بشيراً للخير" .



      ارسل الأمير مشعل بن عبد الله ..  "القيادة بالحب" ووضوح الرؤية لصديق       طباعة الأمير مشعل بن عبد الله ..  "القيادة بالحب" ووضوح الرؤية       أضف الصفحة للمفضلة      
192
3793693